إعادة انتخاب الغنوشي رئيسا لحركة النهضة

إعادة انتخاب الغنوشي رئيساً للنهضة
الغنوشي حصل على ثمانمئة صوت وحصل فتحي العيادي على 229 صوتا وحصل محمد العكروت على 29 صوتا (الجزيرة)

قال مراسل الجزيرة في تونس إن المؤتمر العاشر لحركة النهضة انتخب راشد الغنوشي مجددا رئيسا للحركة. وأعلن رئيس المؤتمر العاشر للحركة علي العريض فوز الغنوشي متقدما على منافسين اثنين بفارق كبير.

وقال العريض إن الغنوشي حصل على ثمانمئة صوت، في حين حصل فتحي العيادي على 229 صوتا، وحصل محمد العكروت على 29 صوتا.

وكان القيادي في حركة النهضة عبد الكريم الهاروني قد ذكّر قبل انطلاق التصويت بوجود ثمانية مترشحين لرئاسة الحركة. ولم يبق في السباق على رئاسة النهضة عند انطلاقه سوى ثلاثة متنافسين.

كما تم الإعلان عبر شاشة المؤتمر عن أسماء مئة عضو تم انتخابهم في مجلس الشورى.

وفي كلمة ختامية ثمن الغنوشي أعمال المؤتمر، وأقر بوجود مشكلات، متعهدا بـ"الإصلاح".

 وانطلق المؤتمر العاشر لحركة النهضة مساء يوم الجمعة الماضي بالعاصمة تونس بحضور الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي وآلاف المنتمين للحركة.

ووفقا للقانون الداخلي للحزب، فإن المؤتمر العام هو أعلى سلطة في الحركة، وقد عقدت النهضة تسعة مؤتمرات، منها ثمانية قبل 2011 في تونس وفي الخارج، ومؤتمرها التاسع في 2012.

وكان الناطق الرسمي باسم المؤتمر أسامة الصغير قد قال إن المؤتمر صدق في يومه الثاني أمس الأحد على جميع اللوائح المعروضة عليه بأغلبية مريحة، خاصة تلك المتعلقة بالفصل بين العمل السياسي والعمل الدعوي التي أقرت بنسبة بلغت نحو 90%. 

وقد قرر المؤتمر العاشر فصل النشاط السياسي عن النشاط الدعوي للحركة، في خطوة غير مسبوقة للنهضة.

وفي مؤتمر صحفي قال الغنوشي إن سفينة النهضة ينبغي أن تحمل الجميع، كما يجب أن تتسع تونس لكل أبنائها، وتعهد ببذل كل الجهود الممكنة من أجل الإصلاح.

يشار إلى أن حركة النهضة كانت قد فازت بأول انتخابات تشريعية بعد الإطاحة بالرئيس الأسبق زين العابدين بن علي في 2011، وتشكل اليوم إحدى القوى السياسية الرئيسية في البرلمان التونسي.

المصدر : الجزيرة + وكالات