جددت قوات النظام السوري محاولاتها لاقتحام مدينة داريا في ريف دمشق، وشنت هجوما صباح اليوم السبت من الجهة الجنوبية واشتبكت مع مقاتلي المعارضة المسلحة، بينما قصفت طائرات النظام بلدات وقرى بريف حمص الشمالي.

وأوضح المجلس المحلي لمدينة داريا أن قوات النظام تسعى إلى السيطرة على داريا الخاضعة لسيطرة المعارضة المسلحة في ريف دمشق الغربي، مشيرا إلى أن هذه المحاولات ترافقت مع قصف مركز على المدينة من قوات النظام بالمدفعية والصواريخ.

من جهته، قال مراسل الجزيرة إن عدة مدنيين أصيبوا بجروح على إثر غارات لطائرات النظام السوري استهدفت مناطق وبلدات في منطقة الحولة بريف حمص الشمالي الخاضع لسيطرة المعارضة المسلحة، وألحق القصف أيضا دمارا بمنازل المدنيين.

أما في محافظة حلب فأفاد المراسل بأن ستة أشخاص قتلوا وأصيب آخرون في غارات شنتها طائرات النظام على بلدة خان العسل غرب حلب، وأضاف المراسل أن قتلى وجرحى مدنيين -بينهم أطفال- سقطوا جراء غارات شنتها طائرات روسية وسورية على مدينتي حريتان وعندان.

وذكرت وكالة الأناضول أن سبعة أشخاص قتلوا وأصيب 32 آخرون بجروح جراء إلقاء مروحيات النظام السوري براميل متفجرة على بلدتي عندان وخان العسل الخاضعتين لسيطرة المعارضة في محافظة حلب شمالي سوريا.

من جهتها، ذكرت شبكة مسار أن الاشتباكات تواصلت بين المعارضة المسلحة وقوات النظام على محور بلدتي الزارة وحربنفسه في ريف حماة الجنوبي، وأسفرت المعارك عن مقتل قائد مجموعة الاقتحام في قوات النظام مع عدد من عناصره.

video

تنظيم الدولة
وفي محافظة دير الزور، أفادت مصادر للجزيرة بسقوط قتلى من أفراد قوات النظام السوري وعناصر تنظيم الدولة الإسلامية خلال معارك عنيفة بين الطرفين جنوب دير الزور.

وأكدت المصادر أن طائرات روسية وسورية شنت غارات على أحياء يسيطر عليها تنظيم الدولة داخل المدينة، مما أدى لسقوط عدد من المدنيين بين قتيل وجريح.

من جانب آخر، قالت وكالة سانا السورية الرسمية إن طائرات النظام دمرت مقار تابعة لتنظيم الدولة في محيط حقل الشاعر وأم التبابير بريف حمص الشرقي.

المصدر : الجزيرة + وكالات