أفاد مراسلو الجزيرة في سوريا بسقوط قتلى وجرحى نتيجة غارات للنظام وروسيا بمحافظات حماة وإدلب وحمص، كما تواصلت معارك الكر والفر في ريف دمشق واللاذقية.
وأكد مراسل الجزيرة سقوط قتلى وجرحى بقصف لطائرات النظام على قرية عقرب بريف حماة الجنوبي، كما كثف الطيران الروسي والسوري الغارات على قريتي الزارة وحربنسفه بالريف الجنوبي في محاولة لمساعدة قوات النظام على التقدم، في حين قصفت المعارضة قرية بيصين الموالية للنظام بالصواريخ، بحسب ناشطين.

وقال مراسل الجزيرة إن قتلى وجرحى سقطوا بغارات لطائرات النظام السوري على بلدة السبل جنوبي إدلب، ووثقت شبكة شام مقتل تسعة أشخاص من عائلة واحدة جراء القصف، مضيفة أن بلدة سنجار تعرضت لغارة أيضا دون وقوع إصابات.

كما أفاد مراسل الجزيرة بسقوط جرحى من المدنيين بتجدد القصف بالبراميل المتفجرة للحولة في ريف حمص، وذلك بعد يوم من مقتل 17 شخصا إثر قصف جوي لبلدات الحولة والرستن وطلف التي تسيطر عليها المعارضة المسلحة.

وبدورها أكدت شبكة شام اندلاع اشتباكات بين قوات المعارضة والنظام جنوب بلدة تلبيسة شمالي حمص وسط قصف مدفعي، وقالت إن تنظيم الدولة الإسلامية قصف قرى جب الجراح والمسعودية ومكسر الحصان.

video

وفي ريف دمشق، تستمر محاولات قوات النظام التقدم في محيط مخيم خان الشيح مع دعم جوي من المروحيات التي ألقت نحو 20 برميلا متفجرا بحسب شبكة شام، كما تستمر محاولات التقدم في منطقة المرج بالغوطة الشرقية، لكن المعارضة استعادت مناطق خسرتها مؤخرا وقتلت بعض جنود النظام.

وفي هذه الأثناء تعرضت خان طومان والعيس بجنوب حلب ومنطقة حندرات شمال مدينة حلب لغارات جوية، كما تم رصد قصف مدفعي وآخر بقذائف الهاون لأحياء درعا البلد من قبل قوات الأسد.

وفي اللاذقية تمكن مقاتلو المعارضة من السيطرة على النقاط التي تقدمت فيها قوات النظام أمس بجبل التركمان بعد اشتباكات أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من صفوف النظام، وتحدث ناشطون عن قصف للنظام على مخيم الحنبوشية للنازحين دون تسجيل إصابات.

أما دير الزور فتشهد اشتباكات بين تنظيم الدولة وقوات النظام في محيط المطار العسكري وحي ‏الصناعة وسط غارات جوية.

المصدر : الجزيرة + وكالات