معارك عنيفة بتعز وسط قصف حوثي مستمر
آخر تحديث: 2016/5/2 الساعة 18:28 (مكة المكرمة) الموافق 1437/7/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2016/5/2 الساعة 18:28 (مكة المكرمة) الموافق 1437/7/26 هـ

معارك عنيفة بتعز وسط قصف حوثي مستمر

مسلحو الحوثي يقصفون أحياء سكنية بمدينة تعز (الجزيرة)
مسلحو الحوثي يقصفون أحياء سكنية بمدينة تعز (الجزيرة)

واصلت مليشيا الحوثي وقوات الرئيس اليمني المخلوع علي صالح قصف الأحياء السكنية في تعز بالمدفعية وصواريخ الكاتيوشا، خاصة في الجهتين الشرقية والشمالية من المدينة كالشماسي وشعب الدباء وحي الزهراء وثعبات.

كما اندلعت معارك عنيفة في تعز عقب شن مليشيا الحوثي هجوما واسعا على مواقع المقاومة والجيش الوطني في معسكر اللواء 35، والضباب والدفاع الجوي، في الجبهة الغربية للمدينة.

وقالت مراسلة الجزيرة في تعز هديل اليماني إن "مليشيات الحوثي وصالح تقصف الأحياء السكنية طوال اليوم دون انقطاع، وإن عدد حالات القنص منذ بداية الهدنة والمفاوضات بلغت أكثر من ثلاثين حالة".

وأضافت أن مليشيات الحوثي نجحت في تعزيز الحصار المفروض على المدينة عبر منع المواد الطبية والغذائية من الوصول إلى المدينة من منطقة غراب.

وأكدت المراسلة -نقلا عن مصادر عسكرية- وصول 31 طاقما عسكريا من الجيش الوطني لداخل المدينة، بالإضافة إلى خمسة مدافع مختلفة الأنواع، وأن قوات الجيش الوطني قامت بإعادة توزيع صفوفها في الجهات الغربية والشرقية للمدينة.

وكانت لجان يمنية حكومية مختصة في مراقبة سير الهدنة في البلاد وثقت أمس الأحد ارتكاب الحوثيين والقوات الموالية 217 خرقاً لاتفاق وقف إطلاق النار في عدة محافظات.

وحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) فقد رصدت اللجان أكثر من مئتي خرق خلال اليوم، بينما شهدت محافظة تعز وحدها ثمانين خرقًا".

جدير بالذكر أن وفد الحكومة المشارك في محادثات السلام بالكويت قرر تعليق مشاركته فيها إلى أجل غير مسمى، بسبب الأعمال العسكرية المتصاعدة من قبل الحوثيين في أكثر من جبهة.

وانطلقت المفاوضات في 11 من الشهر الماضي برعاية الأمم المتحدة عبر مبعوثها إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات