مقتل ثلاثة حوثيين في شبوة اليمنية
آخر تحديث: 2016/5/19 الساعة 17:58 (مكة المكرمة) الموافق 1437/8/13 هـ
اغلاق
خبر عاجل :الرئاسة التركية: أردوغان وماي يؤكدان ضرورة بذل المجتمع الدولي جهودا مكثفة لحل مسألة القدس
آخر تحديث: 2016/5/19 الساعة 17:58 (مكة المكرمة) الموافق 1437/8/13 هـ

مقتل ثلاثة حوثيين في شبوة اليمنية

قوات الجيش اليمني قبل شنها هجوما ضد الحوثيين وقوات صالح في جبهة بيحان بمحافظة شبوة (الأوروبية)
قوات الجيش اليمني قبل شنها هجوما ضد الحوثيين وقوات صالح في جبهة بيحان بمحافظة شبوة (الأوروبية)
قتل ثلاثة من مليشيات الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، بينما أصيب خمسة من عناصر الجيش الوطني والمقاومة الشعبية الموالية للحكومة اليمنية أثناء اشتباكات وقعت في جبهتي عسيلان وبيحان بمحافظة شبوة شرقي اليمن.

وقالت مصادر محلية إن مليشيا الحوثي وقوات صالح تدفع بتعزيزات مستمرة إلى الجبهة، في محاولة منها للتقدم إلى معاقل الجيش والمقاومة. 

ورصدت لجنة وقف إطلاق النار نحو مئتي خرق للمليشيا منذ توقيع اتفاقية الهدنة بشبوة في مارس/آذار الماضي ودخلت حيز التنفيذ في الـ11 من أبريل/نيسان الماضي. 

وناشد السكان المحليون في مديرية بيحان منظمة الأمم المتحدة ودول التحالف فك الحصار المطبق عليهم من قبل المليشيا التي تمنع وصول المساعدات الغذائية والأساسية إلى المنطقة. 

في غضون ذلك، قصف الحوثيون وقوات صالح صباح اليوم الخميس بالمدفعية مناطق خاضعة لسيطرة قوات الجيش والمقاومة بمحافظة الجوف المحاذية للحدود السعودية شمالي البلاد.

ونقلت وكالة أنباء الأناضول عن الناطق الرسمي باسم المقاومة بالجوف عبد الله الأشرف أن المناطق التي استهدفها القصف تقع في مديرية المتون بالمحافظة، وأن الهجوم طال منازل للمواطنين، من دون أن يوضح ما إذا كان قد سقط ضحايا أم لا.

وتحسبا لأي هجمات -ولا سيما من تنظيم القاعدة بجزيرة العرب- عززت المقاومة الشعبية وجودها بالقرب من المنشآت النفطية في محافظة مأرب شرقي اليمن.

وقال مصدر في المقاومة إن عناصرها انتشروا في محيط منشآت صافر النفطية في مأرب وعلى الحدود مع حضرموت.

وتأتي هذه الإجراءات بعد انسحاب تنظيم القاعدة بجزيرة العرب من مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت شرقي البلاد.

وأمس الأربعاء تمكنت المقاومة من السيطرة على جبل إستراتيجي يعد المعقل الرئيسي لجماعة أنصار الله المعروفة باسم مليشيا الحوثي بمحافظة البيضاء وسط البلاد.

وذكر القيادي في المقاومة مصطفى حسين البيضاني أنهم تمكنوا من تحرير جبل نوفان الإستراتيجي الذي يقع بمنطقة الجوف في مديرية قيفة رداع بالمحافظة. 

المصدر : وكالة الأناضول,الجزيرة