محافظ تعز يطلب الدعم ويهدد بالاستقالة

وفي تعز أفادت مراسلة الجزيرة بأن مليشيا الحوثي وقواتُ الرئيسِ المخلوع قصفت الأحياء الشرقية من المدينة. وشمل القصف حيي الكوثر والأخوة، ما ألحق أضرارا فادحة في المنازل والممتلكات
آثار القصف على مدينة تعز (الجزيرة-أرشيف)
هدد محافظ محافظة تعز علي المعمري بالاستقالة نهاية شهر مايو/أيار الجاري إذا لم تقدم الحكومة اليمنية الدعم الكامل للمحافظة على كل المستويات.

وقال المعمري إن تعز لم تتلق أي دعم مالي منذ فترة، وإن المحافظة بأمسّ الحاجة للدعم من أجل تشغيل المستشفيات والمدارس وتسليم رواتب الموظفين والجنود.

يأتي هذا في وقت تواصل فيه مليشيات الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح قصف الأحياء السكنية في مدينة تعز مخلفة أضرارا في الأرواح والممتلكات، وسط تأكيدات لجنة التهدئة ووقف إطلاق النار عدم التزام الحوثيين بأي بند من بنود اتفاق التهدئة الذي أبرم بالظهران في السعودية.

وفي شبوة، حملت المقاومة الشعبية بالمحافظة السلطة المحلية بحضرموت وقائد المنطقة العسكرية الثانية ومدير الأمن مسؤولية مقتل القيادي محمد عوض بارحمة.

وقالت المقاومة إن القيادي بارحمة عُثر على جثته في مستشفى ابن سيناء في المكلا وعليها آثار تعذيب, وذلك بعد اعتقاله الجمعة الماضية من قبل قوات النخبة الحضرمية.

وأوضحت المقاومة في بيان لها أن بارحمة كان له دور كبير في توفير الاحتياجات للمقاومة بشبوة لمواجهة المليشيات الانقلابية. واعتبرت أن مقتله "جريمة لا تسقط بالتقادم"، مطالبة بسرعة الكشف عن مصير شقيقي بارحمة وإطلاق سراحهما فورا.

المصدر : الجزيرة