إعلان جنوب مصراتة منطقة عسكرية محظورة
آخر تحديث: 2016/5/15 الساعة 09:54 (مكة المكرمة) الموافق 1437/8/9 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2016/5/15 الساعة 09:54 (مكة المكرمة) الموافق 1437/8/9 هـ

إعلان جنوب مصراتة منطقة عسكرية محظورة

أعلنت غرفة عمليات "البنيان المرصوص العسكرية" -التي أطلقها المجلس الرئاسي لـحكومة الوفاق الوطني الليبية ضد تنظيم الدولة الإسلامية- المنطقة الواقعة جنوب مدينة مصراتة منطقة عسكرية محظورة على المدنيين والصحفيين.

وقال الناطق باسم العملية العميد محمد الغصري إن المنطقة الواقعة في المحور الجنوبي لمدينة مصرتة بداية من طريق النهر باتجاه الجنوب هي منطقة عسكرية يمنع تجول ووجود المدنيين فيها حفاظا على سلامتهم.

وقبل نحو عشرة أيام أعلن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني في ليبيا تشكيل غرفة عمليات عسكرية خاصة لقيادة العمليات العسكرية ضد تنظيم الدولة بالمنطقة الواقعة بين مصراتة في غرب ليبيا وحتى سرت وسط البلاد.

وقال المجلس في قرار أصدره إن هذه الغرفة تتبعه مباشرة باعتباره القائد الأعلى للجيش الليبي، حيث سمى ستة ضباط من الجيش الليبي لقيادة هذه الغرفة.

ونص القرار على منع أي قوة عسكرية أو شبه عسكرية مباشرة أي عمليات قتالية ضمن حدود هذه المنطقة باستثناء حالات الدفاع عن النفس. 

ويأمل الغرب أن تتمكن حكومة الوفاق -المدعومة من الأمم المتحدة والتي وصلت طرابلس نهاية مارس/آذار الماضي- من توحيد الفصائل المسلحة في ليبيا وهزيمة تنظيم الدولة، لكن جهود مواجهة التنظيم اعتمدت على تحالفات فضفاضة من فصائل مسلحة تدعم حكومتين متنازعتين بطرابلس والشرق.

 

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات