قتلى لتنظيم الدولة بقصف تركي وغارات للتحالف

FILE - In this Feb. 16, 2016, file photo, Turkish artillery fire from the border near Kilis town toward northern Syria, in Kilis, Turkey. The fighting in northern Syria has huge implications in the civil war and risks erupting into a wider regional conflict. The battle for control of Aleppo involves all the major players over a prized strip of rebel-held territory near the Turkish border. (AP Photo/Halit Onur Sandal, File)
قذائف مدفعية من تركيا باتجاه مواقع لتنظيم الدولة بشمال سوريا (أسوشيتد برس)

قتل 28 عنصرا من تنظيم الدولة الإسلامية في قصف مدفعي شنّته القوات التركية، وغارات نفذتها مقاتلات تابعة للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية على مواقع التنظيم في محافظة حلب شمالي سوريا.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصادر أمنية قولها إن طائرات استطلاع تركية أجرت مساء أمس الأربعاء طلعات وحددت أهدافًا للتنظيم في قرى جارز واليحمول وكفرة شمالي محافظة حلب.

وأوضحت أن قوات الجيش نفذت قصفا مدفعيا وصاروخيا متقطعا على المواقع المحددة حتى صباح اليوم الخميس. وأشارت الوكالة إلى أن القصف أسفر عن مقتل 14 عنصرًا من التنظيم على الأقل.

وبالتزامن مع القصف المدفعي، حددت طائرات استطلاع تركية مواقع للتنظيم في قرى كفرة وجارز وتلالين ودابق (شمالي حلب أيضا) أعقبه خمس غارات لمقاتلات التحالف الدولي.

وذكرت المصادر أن غارات التحالف أسفرت عن مقتل 14 عنصرا من تنظيم الدولة -وفق حصيلة أولية- وتدمير 11 موقعا دفاعيا له وعربة مثبت عليها مدفع رشاش ومبنى من طابقين كان يستخدمه التنظيم مقرا.

وتقود الولايات المتحدة التحالف الدولي المكون من أكثر من ستين دولة والذي يشن غارات جوية على معاقل تنظيم الدولة في العراق وسوريا منذ ما يقارب العامين، كما تتولى قوات التحالف تقديم المشورة لقوات محلية في البلدين.

المصدر : وكالة الأناضول