المعارضة تسيطر على مخيم حندرات وقصف متجدد بحلب
آخر تحديث: 2016/5/12 الساعة 15:42 (مكة المكرمة) الموافق 1437/8/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2016/5/12 الساعة 15:42 (مكة المكرمة) الموافق 1437/8/6 هـ

المعارضة تسيطر على مخيم حندرات وقصف متجدد بحلب

قرية الزارة بريف حمص التي سيطرت عليها فصائل من المعارضة (الجزيرة)
قرية الزارة بريف حمص التي سيطرت عليها فصائل من المعارضة (الجزيرة)

ذكر مراسل الجزيرة أن المعارضة السورية استعادت السيطرة على كامل مخيم حندرات في ريف حلب، بينما تعرضت قرية الزارة بريف حمص لغارات روسية بعد سيطرة فصائل من المعارضة عليها.

وأفاد المراسل بأن المعارضة استعادت جميع النقاط العسكرية في مخيم حندرات في ظل قصف مدفعي وغارات مكثفة شنتها الطائرات الروسية والسورية على المخيم وطريق الكاستيلو الإستراتيجي ومنطقتي الملاح والبريج في مدخل مدينة حلب الشمالي الغربي، كما شملت الغارات حيي الراشدين والأنصاري في مدينة حلب وبلدات في الريف الجنوبي.

وذكر ناشطون أن مسلحي المعارضة قتلوا عددا من عناصر النظام بعد استعادة منطقة مخيم حندرات المهمة لقربها من آخر طريق يصل إلى مناطق المعارضة في حلب.

وفي وقت سابق اليوم، ذكر مراسل الجزيرة أن قتلى وجرحى سقطوا في غارة لطائرات النظام استهدفت الأحياء التي تسيطر عليها المعارضة بمدينة حلب.

وأفاد مراسل الجزيرة بأن جيش الفتح -أحد فصائل المعارضة السورية المسلحة- قتل عشرات من قوات النظام السوري والميلشيات الموالية له في المعارك التي دارت خلال الساعات الماضية بمحيط بلدة خان طومان في الريف الجنوبي لحلب.

وذكر ناشطون أن مسلحي المعارضة صدوا محاولة من المليشيات الموالية للنظام للتقدم على محور خان طومان والراشدين.

وتعد خان طومان من التجمعات الرئيسية لقوات النظام السوري في ريف حلب الجنوبي، كما أنها النقطة الأقرب للطريق الدولي الرابط بين دمشق وحلب.

وكانت تهدئة مدتها 48 ساعة أعلنها الجيش السوري في مدينة حلب انتهت الساعة الواحدة من صباح اليوم الخميس، ولم يعلن تمديد التهدئة التي توسطت فيها الولايات المتحدة وسوريا بهدف إحياء اتفاق أوسع نطاقا لوقف الأعمال القتالية بدأ نهاية فبراير/شباط الماضي وانهار الشهر الماضي.

من جانب آخر، أفاد مراسل الجزيرة بأن قوات المعارضة المسلحة وجبهة النصرة سيطرت على قرية الزارة والحواجز المحيطة بها بريف حماة الجنوبي المتصل بريف حمص الشمالي بعد معارك مع قوات النظام السوري.

وأعلنت فصائل المعارضة أنها قتلت وأسرت عددا من جنود النظام واستولت على آلياتهم، وشنت طائرات النظام غارات على قرية الزارة وألقت براميل متفجرة بعد سيطرة المعارضة عليها.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات