نقيب صحفيي العراق يدين غلق قنوات إعلامية

وصف نقيب الصحفيين العراقيين /مؤيد اللامي/ قرار هيئة الاعلام والاتصالات إغلاقَ محطاتٍ ومكاتبَ صحفية عاملةٍ في العراق بأنه قرار عشوائي وغيرُ مِهْني وقمعٌ للحريات الصحفية في البلاد
اللامي قال إن غلق قنوات ومكاتب صحفية في العراق تم بشكل قسري وبعيد عن المعايير المهنية (الجزيرة)
أدان نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي قرار هيئة الإعلام والاتصالات غلق محطات تلفزيونية ومكاتب صحفية عاملة في العراق وعدّه عشوائيا وقمعا للحريات الصحفية في البلاد.

ووصف اللامي -خلال مؤتمر صحفي في بغداد- غلق تلك المكاتب بأنه قرار قسري وبعيد عن المعايير المهنية، وقال إن هيئة الإعلام والاتصالات العراقية، التي يفترض أنها هيئة مستقلة، تقوم بقمع الحريات وغلق القنوات بصورة قسرية.

وطالب المسؤول العراقي رؤساء الجمهورية والحكومة والبرلمان بالتدخل لوقف هذه القرار، وقال إن عدم تدخلهم يعني أنهم شركاء فيه.

وأكد نقيب الصحفيين العراقية أن القرار بالنسبة إلى النقابة غير مقبول، مشيرا إلى أنه ناقش الموضوع مع رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين خلال لقاء جمعهما قبل أيام.

وكانت السلطات العراقية قد أغلقت نهاية الشهر الماضي مكتب قناة الجزيرة في بغداد وسحبت ترخيص العمل الممنوح لشبكة الجزيرة الإعلامية بحجة "مخالفة الضوابط المعتمدة من الجهات المختصة"، وهو ما رفضته إدارة الشبكة بشدة.

وأثار غلق مكتب قناة الجزيرة في العاصمة العراقية إدانات من قبل منظمات دولية منها "مراسلون بلا حدود" و"هيومن رايتس ووتش"، كما استنكرته بعثة الأمم المتحدة في العراق.

المصدر : الجزيرة + وكالات