مسؤول يمني: الحوثيون خرقوا الهدنة بشبوة 150 مرة
آخر تحديث: 2016/5/11 الساعة 10:17 (مكة المكرمة) الموافق 1437/8/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2016/5/11 الساعة 10:17 (مكة المكرمة) الموافق 1437/8/5 هـ

مسؤول يمني: الحوثيون خرقوا الهدنة بشبوة 150 مرة

قال رئيس أركان حرب اللواء الـ21 بمحافظة شبوة شرقي اليمن العقيد ركن علي الحوري إن الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي صالح انتهكوا الهدنة في شبوة نحو 150 مرة، فيما يواصل الحوثيون محاصرة مدينة تعز غربي البلاد رغم اتفاق الهدنة.

وأشار العقيد ركن الحوري إلى مقتل أربعة جنود يمنيين وإصابة 34 في الجبهة الشرقية من مديرية بيحان منذ توقيع اتفاق الهدنة ضمن اتفاق الظهران بالسعودية وبرعاية الأمم المتحدة، وقد بدأ سريان الهدنة في الـ11 من أبريل/نيسان الماضي.

وكان الحوثيون قد أطلقوا صاروخا حراريا على موقع للواء الـ19 مشاة في منطقة عسيلان بمديرية بيحان، وأدى القصف لمقتل اثنين من أفراد اللواء وإصابة ثلاثة آخرين. وقال شهود عيان إن تعزيزات عسكرية لمليشيا الحوثي وقوات صالح قدمت من مدينتي صنعاء وعمران باتجاه محافظة شبوة لتعزيز مواقعها في عسيلان وبيحان.

وفي مدينة تعز غربي اليمن تواصل مليشيا الحوثي صالح فرض حصار خانق على مدينة تعز من خلال إغلاق الطرق المؤدية إلى المدينة.

تنفيذ الاتفاق
وقد زارت اللجنة المحلية لمراقبة وقف إطلاق النار في تعز مداخل المدينة المغلقة، سعيا لتنفيذ اتفاق وقعه مندوبون عن المقاومة الشعبية والجيش الوطني من جهة، وعن الحوثيين وقوات صالح من جهة أخرى قبل أكثر من ثلاثة أسابيع.

واتهم رئيس اللجنة المشرفة على تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار في المدينة عبد الكريم شيبان مسلحي الحوثي وقوات صالح بنقض اتفاق وقف إطلاق النار، وقال إن الممرات والطرق من وإلى مدينة تعز لا تزال مغلقة. وينص الاتفاق المذكور على فتح الطرق المؤدية إلى المدينة والسماح للمسافرين والبضائع بالدخول إليها.

وقالت مراسلة الجزيرة في اليمن هديل اليماني إن منطقة الربيعي في الجهة الغربية للمدينة تشهد حشدا وتعزيزات عسكرية وآليات ثقيلة من قبل مليشيا الحوثي، مما يدل على عدم وجود أي تهدئة أو تطبيق أي قوانين واتفاقات موقعة من قبل الأطراف اليمنية.

المصدر : وكالة الأناضول,الجزيرة

التعليقات