الحزب الإسلامي التركستاني يبث تسجيلا لأسرى إيرانيين
آخر تحديث: 2016/5/11 الساعة 20:09 (مكة المكرمة) الموافق 1437/8/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2016/5/11 الساعة 20:09 (مكة المكرمة) الموافق 1437/8/5 هـ

الحزب الإسلامي التركستاني يبث تسجيلا لأسرى إيرانيين

بث الحزب الإسلامي التركستاني تسجيلا مصورا لعسكريين إيرانيين قال إن مقاتليه أسروهم في المعارك الأخيرة مع قوات النظام السوري والمليشيات الموالية له في خان طومان جنوب حلب.

ويأتي التسجيل المذكور بعد تأكيد جيش الفتح التابع لـالمعارضة السورية المسلحة قتل إيرانيين من بينهم ضباط في معارك خلال اليومين الماضيين في خان طومان شمال سوريا.

وقد اعترفت إيران بهذه الخسارة، حيث نقلت وكالة أنباء تسنيم الإيرانية عن مسؤول كبير بالحرس الثوري تأكيده مقتل أحد قادة فيلق القدس المكلف بالعمليات الخارجية خلال معارك بخان طومان الجمعة الماضية.

كما أعلن المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني قبل أيام عن مقتل 13 مستشارا عسكريا من الحرس وإصابة 21 من عناصره خلال معارك بالمنطقة المذكورة، مضيفا أن جثث العسكريين ماتزال محتجزة لدى من وصفها بالمجموعات التكفيرية، ولا يمكن استعادتها إلا بعد السيطرة على المنطقة التي تدور فيها المعارك.

ويُعد هذا أول إعلان إيراني رسمي لأكبر خسارة لطهران منذ انخراطها في النزاع السوري إلى جانب قوات نظام الأسد قبل خمس سنوات.

ويعتبر التسجيل الذي بثه الحزب الإسلامي التركستاني أول إعلان عن الفصيل الذي شارك إلى جانب جيش الفتح في السيطرة على خان طومان ومواقع أخرى في جنوب حلب، وتضمن التسجيل أيضا جانبا من المعارك وصور القتلى من المليشيات الموالية للنظام السوري.

المصدر : الجزيرة