أعلنت وزارة الداخلية المصرية اليوم الاثنين مقتل شرطي وإصابة اثنين آخرين في هجوم مسلح على كمين (حاجز أمني) شمالي القاهرة.

وذكر بيان للوزارة أن مجهولين أطلقوا أعيرة نارية اتجاه إحدى سيارات الشرطة حال وجودها بالطريق الدائري في دائرة مركز شرطة الخصوص بمديرية أمن القليوبية شمالي القاهرة, مما أسفر عن مقتل رقيب الشرطة مصطفى محمد أمين رفعت وإصابة كل من الملازم أول خالد محمد السيد ورقيب الشرطة حسن محمد حسن.

وأضاف البيان أنه تم نقل المصابين إلى المستشفى، وأن الأجهزة الأمنية تكثف جهودها لضبط المهاجمين, ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن الهجوم.

وتتعرض قوات الأمن المصرية في الفترة الأخيرة لهجمات متصاعدة في عدد من المحافظات، لكن الهجمات الأكثر عنفا وكثافة تتركز في شمال سيناء حيث ينشط الفرع المصري لتنظيم الدولة الإسلامية المسمى ولاية سيناء.

ومنذ سبتمبر/أيلول 2013 تشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة المصرية حملةً عسكرية موسعة لتعقب من وصفتهم بالعناصر "الإرهابية والتكفيرية والإجرامية" في عدد من المحافظات، وخاصة سيناء، وتتهم السلطات في البلاد تلك العناصر بالوقوف وراء استهداف قواتها ومقارها الأمنية في شبه جزيرة سيناء.

المصدر : وكالة الأناضول