أطلقت قناة الجزيرة اليوم الاثنين صفحة جديدة على موقع الجزيرة نت خاصة بمدينة القدس، لتكون الجزيرة بذلك أول وسيلة إعلام عربية تخص القدس بخدمة إعلامية متكاملة.

وقد نظمت الجزيرة فعالية خاصة لتدشين الصفحة في مكتب مدير شبكة الجزيرة الدكتور مصطفى سواق، وبحضور مدير قناة الجزيرة ياسر أبو هلالة، ومدير تحرير الجزيرة نت محمد المختار الخليل، ومشاركة الجهات الراعية للصفحة أمين عام رابطة الإعلام المرئي الهادف الدكتور ضيف الله بن محمد الضعيان، والأمين العام المساعد أحمد بن عبد المحسن العساف، بالإضافة إلى مدير عام شركة الصوت الذهبي للإنتاج الفني عيسى أبو ذياب، والمدير التنفيذي لشركة المسار طه دعامسة.

وقد اتفق المسؤولون في شبكة الجزيرة وممثلو الجهات الراعية على أهمية قضية القدس وموقعها في وجدان الإنسان العربي، وحاجة المدينة -بأرضها وإنسانها- إلى المزيد من الاهتمام الإعلامي العربي، وهو ما دأبت عليه شبكة الجزيرة بمختلف مؤسساتها وأطرها الإعلامية.

وأشاد كلا الطرفين بتعاون المؤسسات الإعلامية العربية البناء -كل في مجاله- لتعزيز صمود المقدسيين، وتقديم الرواية الإعلامية الصحيحة عن قضية القدس والقضية الفلسطينية بعمومها، في إطار من المهنية الإعلامية وبعيدا عن الخطابات الأيديولوجية والسياسية.
جانب من حفل إطلاق صفحة القدس على الجزيرة نت (الجزيرة)

خدمة متكاملة
وتوظف صفحة القدس كافة الفنون الصحفية لمعالجة واقع وتفاصيل حياة المقدسيين اليومية، في محاولة منها لنقل متابعي موقع الجزيرة نت إلى أزقة وبيوت القدس وحكايات المقدسيين.

تقدم صفحة القدس لمتابعيها أفلاما قصيرة يومية في عدة محاور: حكايات مقدسية تغوص في حياة المقدسيين اليومية، وتقارير تعالج أحداثا ومناسبات مختلفة في المدينة، إضافة إلى معالم القدس والمسجد الأقصى، وما تبثه قناة الجزيرة من برامج.

ومن خلال التقارير وألبومات الصور وتصاميم الإنفوغراف والبطاقات المعلوماتية والبث المباشر في مناسبات معينة ستقدم الجزيرة نت وجبة معرفية للقارئ العربي عن المدينة ومعالمها وإنسانها.

وفي محاولة للوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من القراء أنشأت الصفحة حسابات على شبكات التواصل الاجتماعي، وستمدها يوميا بالأفلام القصيرة والصور والتقارير والأخبار من داخل القدس ومن هيئة تحرير الصفحة بالموقع.

ويأتي إطلاق الصفحة ثمرة لتكاتف جهود الجزيرة مع الجهات الراعية للصفحة، مثل رابطة الإعلام الهادف وشركة الصوت الذهبي للإنتاج الفني، بالإضافة إلى طاقم من الصحفيين في القدس المحتلة.

صفحة القدس على الجزيرة نت: http://www.aljazeera.net/news/alquds
صفحة القدس على فيسبوك: https://www.facebook.com/Ajaquds  
صفحة القدس على تويتر: https://twitter.com/ajaquds

المصدر : الجزيرة