قالت مصادر في المقاومة اليمنية إن أربعة مسلحين من مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح قتلوا، وجرح ثلاثة آخرون، في كمينيْن للمقاومة بمنطقة تهامة.

وقال شهود عيان إن المقاومة استهدفت في الكمين الأول تعزيزات حوثية في مديرية بني قيس بمحافظة حجة، فأوقعت قتلى وجرحى في صفوفهم.

أما الكمين الثاني فاستهدف مسلحين حوثيين في مديرية مستبأ المجاورة في حجة، وقتل خلاله اثنان من المسلحين الحوثيين.

وكان تقرير يمني رسمي ذكر أمس الجمعة أن 26 جنديا يمنيا وأفرادا من المقاومة الشعبية و18 مدنيا قتلوا إثر 950 خرقا لاتفاق التهدئة ارتكبها الحوثيون والقوات الموالية للمخلوع منذ دخول وقف النار حيز التنفيذ ليلة العاشر من أبريل/نيسان الجاري.

انتهاكات
وفيما يتعلق بانتهاك حقوق الإنسان، ذكر التقرير أن الحوثيين اعتقلوا 163 شخصا من محافظة تعز (وسط اليمن) منهم ثلاثة في منطقة صالة، وعشرة في الحوبان و150 في الوازعية.

وأشار التقرير إلى أن الحوثيين وقوات صالح أعدموا شخصا ونهبوا ممتلكات ثلاثين منزلا، وهجّروا نحو ستة آلاف أسرة في مديرية الوازعية، وفجروا ثلاثة منازل بمنطقة صالة، وأنذروا بإخلاء اثنين من المساكن في منطقة حيفان.

وتأتي هذه التطورات، بالتزامن مع استمرار عقد مشاورات السلام في الكويت بين طرفي النزاع اليمني، لليوم العاشر على التوالي برعاية الأمم المتحدة، والتي سبقها الإعلان عن الهدنة.

المصدر : وكالة الأناضول,الجزيرة