أفاد مصدر في المقاومة الشعبية اليمنية، اليوم الأحد، أن قوات المقاومة والجيش الوطني سيطرت على موقع للمسلحين الحوثيين في محافظة الجوف، المحاذية للحدود مع السعودية، شمالي اليمن.

وأوضح المصدر لوكالة الأناضول أن "قوات الجيش والمقاومة شنت هجوما عنيفا، وسيطرت على موقع الزلاق بمنطقة العقبة، بمحافظة الجوف، بعد اشتباكات مع الحوثيين" مشيرا إلى أن الأخيرين كانوا يتخذون من الموقع نقطة تفتيش لهم.

وأضاف أن "الجيش والمقاومة تقدما أيضا في مواقع بمنطقة الهضبة" دون ذكر مزيد من التفاصيل بشأن هذا التقدم.

وكان الناطق باسم المقاومة بمحافظة الجوف، عبد الله الأشرف، قد أوضح للأناضول، الثلاثاء الماضي، أن "80% من أراضي المحافظة باتت تحت سيطرة قوات الجيش والمقاومة".

ويوم أمس أفاد مراسل الجزيرة في اليمن بسيطرة الجيش الوطني والمقاومة على إدارة الأمن بمديرية الغيل بمحافظة الجوف بعد مواجهات خلفت مقتل وجرح العشرات من مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

ويأتي هذا التقدم بعد السيطرة على منطقتي براقش والصفراء على الخط الرئيسي الواصل بين محافظات صنعاء ومأرب والجوف، وبالتالي تأمين الطريق أمام إمدادات الجيش الوطني القادمة من محافظة مأرب نحو مدينة الحزم مركز المحافظة.

من جهة أخرى، هاجم مسلحون معسكر اللواء الخامس الواقع في منطقة الرباط بمحافظة لحج، في محاولة لاقتحام المعسكر.

وأضافت المصادر أن القوات الموجودة بالمعسكر والتابعة لكتائب سلمان الحزم تصدت للهجوم, ودارت بين الطرفين اشتباكات عنيفة. وأفاد شهود أن طيران التحالف حلق على علو منخفض فوق مواقع بالقرب من معسكر هرب إليه المهاجمون.

المصدر : وكالة الأناضول,الجزيرة