ألمانيا تحتضن اجتماعا للتحالف ضد تنظيم الدولة

WASHINGTON, USA - JULY 29: Secretary of Defense Ashton Carter testifies in front of the Senate Armed Services Committee on the impacts of the Joint Comprehensive Plan of Action on U.S. interests and military balance in the Middle East in Washington, USA on July 29, 2015. Secretary of State John Kerry, Secretary of Energy Ernest Moniz, Secretary of the Treasury Jacob Lew, and Chairman of the Joint Chiefs of Staff General Martin Dempsey are also testifying.
كارتر أكد أن اجتماع شتوتغارت سيبحث رفع مستوى جهود التحالف الدولي (غيتي)

يعقد وزراء دفاع من التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية اجتماعا الأسبوع المقبل في شتوتغارت الألمانية، يأتي ذلك في حين فقَد التنظيم اليوم عددا من عناصره في قصف تركي على مواقع في سوريا.

وقال وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر إن نظراءه في أهم دول التحالف المناهض لتنظيم الدولة الإسلامية سيبحثون خلال اجتماعهم في شتوتغارت رفع مستوى جهود التحالف الذي يستهدف مواقع ذلك التنظيم منذ سبتمبر/أيلول 2014.

ولم يذكر الوزير الأميركي تاريخ اللقاء، غير أن وزارة الدفاع الألمانية أوضحت أن اللقاء سينظم الأربعاء المقبل.

من جانب آخر، قتل 11 عنصراً من تنظيم الدولة اليوم الخميس في قصف للقوات المسلحة التركية على مواقع التنظيم في سوريا، ردا على استهداف مناطق تمركز المدفعية التركية في غازي عنتاب (جنوبي تركيا) بقذائف الهاون.

وأعلن التحالف الدولي الأربعاء أن المعارضة السورية انسحبت من أربع مدن لصالح تنظيم الدولة، وقال المتحدث باسم التحالف العقيد ستيف وارن إن التنظيم ركز جزءا من قدرته القتالية على الأجزاء الشمالية من خط مارع (شمال شرقي محافظة حلب) مما أجبر المعارضة على الانسحاب.

وأوضح وارن أن تنظيم الدولة يسعى للسيطرة على مدينتي مارع وتل رفعت قبل التقدم باتجاه إعزاز، ضمن مخطط يستهدف السيطرة على ريف حلب.

المصدر : وكالات