أفاد مراسل الجزيرة في مدينة عدن (جنوبي اليمن) بإصابة أحد حراس منزل مدير شرطة عدن شلال علي شائع إثر تفجير بسيارة مفخخة في البوابة الخارجية للمنزل في منطقة التواهي اليوم. وفي حضرموت (شرقي البلاد) تمكن الجيش اليمني بإسناد التحالف العربي اليوم من السيطرة على معسكر للقاعدة.

وقال المتحدث باسم شرطة عدن عبد الرحمن النقيب، في اتصال مع الجزيرة، إن سائق السيارة كان يرتدي زيا نسائيا، وهو ما مكنه من المرور من الحواجز الأمنية دون تفتيش.

وقال شهود من السكان قرب التفجير إن الحراس أطلقوا النار على المهاجم وإن السيارة التي كان يقودها المهاجم انفجرت. وأنهى الهجوم فترة من الهدوء النسبي في المدينة، وهى المقر المؤقت للحكومة.

وفي حضرموت، تمكن الجيش اليمني بإسناد جوي من طيران التحالف العربي اليوم الخميس من انتزاع السيطرة على معسكر لـ تنظيم القاعدة في مدينة القطن بالمحافظة.

وقال قائد عسكري رفيع في الجيش إن الأخير بدعم جوي من قوات التحالف سيطر على معسكر سودف الذي يعد أبرز معاقل تنظيم القاعدة.

الجيش اليمني يواصل حملته ضد عناصر القاعدة (الجزيرة)

وأوضح القائد العسكري -الذي فضل عدم ذكر اسمه- أن معسكر سودف يتخذه التنظيم للتدريب والانطلاق لشن هجمات ضد قوات الجيش والأمن، في مديريات وادي وصحراء وحضرموت.

وأشار إلى أن معارك السيطرة على الموقع العسكري أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من عناصر القاعدة، دون أن يحدد عددهم.

وقال المصدر إن الحملة التي أطلقها الجيش على تنظيم القاعدة متواصلة حتى تحقيق كامل أهدافها في القضاء على التنظيم.

وكان الجيش اليمني قد أعلن الأحد الماضي عن سيطرته على مدينة المكلا مركز محافظة حضرموت التي ظلت أكثر من عام تحت سيطرة القاعدة.

المصدر : الجزيرة + وكالات