واصلت مليشيا الحوثي وقوات الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح خرقها للهدنة في محافظة البيضاء، وذلك بعد يوم من إعلان السلطات اليمنية أنها سجلت 74 خرقا للهدنة من قبلهم في مختلف أنحاء البلاد خلال 24 ساعة.

وقصفت مليشيا الحوثي وصالح بالمدفعية مواقع المقاومة في منطقتي عباس والمختبي بمديرية ذي ناعم في البيضاء، بينما دارت مواجهات عنيفة بالأسلحة الثقيلة بين الجانبين في منطقة الوهبية بين محافظتي البيضاء ومأرب، كما تبادل الطرفان القصف المدفعي في منطقتي الخُليقة وعبل بعد قصف مكثف على مواقع المقاومة. 

من ناحيتها، أوضحت لجنة التهدئة والتواصل التابعة للحكومة اليمنية أن الحوثيين وقوات صالح ارتكبوا 74 خرقا للهدنة منذ الساعة التاسعة من صباح الأربعاء وحتى الساعة التاسعة من صباح الخميس، وذلك في محافظات تعز والبيضاء والجوف ومأرب والضالع وشبوة.

وأضافت اللجنة التي تتخذ من الرياض مقرا لها، أن الحوثيين ارتكبوا 14 خرقا في محافظة تعز عبر قصفهم مواقع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وعددا من الأحياء السكنية في مناطق ثعبات والدمغة وجبل جرة والزنوج والوعش والمظفر والكمب.

وذكرت اللجنة أن 11 خرقا سُجلت في محافظة البيضاء بقصف الحوثيين مواقع للمقاومة في مديريتي الصومعة والزاهر، فضلا عن وصول تعزيزات إلى مديرية البيضاء ومنطقة الوهبية وجبل ثرة.

وفي محافظة شبوة، سجلت اللجنة ستة خروق عندما قصف الحوثيون مواقع اللواء 19 مشاة بمديرية عسيلان، بينما سجلت 25 خرقا في محافظة الجوف.

وأكدت اللجنة أن محافظة مأرب شهدت ثمانية خروق تتضمن قصفا بمديريتي العبدية وصرواح وجبال هيلان ونهم، فضلا عن وصول تعزيزات إلى جبهتي صرواح وجبل هيلان، بينما شهدت محافظة الضالع عشرة خروق.

المصدر : الجزيرة + وكالات