قتلى للجيش بالأنبار وبغداد ومواجهات بطوزخورماتو

People gather at the site of a car bomb attack in Baghdad al-Jadida, Iraq April 25, 2016. REUTERS/Khalid al Mousily
آثار تفجير انتحاري في منطقة بغداد الجديدة شرقي العاصمة العراقية أمس الاثنين (رويترز)
قالت مصادر عسكرية عراقية إن تسعة من الجيش العراقي ومليشيا الحشد الشعبي قتلوا وأصيب خمسة آخرون في تفجير سيارة ملغمة يقودها انتحاري من تنظيم الدولة الإسلامية استهدفهم في منطقة البو خنفر بمحيط بلدة الكرمة شمال شرق الفلوجة.

وفي الأنبار (غرب) قالت مصادر عسكرية إن ثمانية من الجيش العراقي قتلوا وأصيب 11 آخرون بينهم ضابطان، في تفجير استهدف رتلا عسكريا في محيط بلدة الدولاب غربي المحافظة.

وأضافت المصادر أن عملية استعادة مناطق الدولاب وزخيخة والنويعم من تنظيم الدولة توقفت بسبب حقول الألغام التي زرعها التنظيم في الطرق المؤدية إلى تلك المناطق.

في سياق متصل قالت مصادر في الشرطة العراقية إن ثلاثة من أفرادها ومدنيين اثنين أصيبوا بجروح في قصف لتنظيم الدولة على ثكنات عسكرية في عامرية الفلوجة غرب بغداد.

وفي بغداد أيضا، ذكرت الشرطة العراقية اليوم الثلاثاء أن مدنيا قتل وأصيب ثمانية آخرون في انفجار عبوة ناسفة شمالي بغداد.

وقالت المصادر إن عبوة ناسفة انفجرت اليوم في منطقة التاجي كانت مزروعة في أحد الشوارع مما تسبب بمقتل مدني وإصابة ثمانية آخرين بجروح.

وفي قضاء طوزخورماتو جنوبي كركوك، ذكرت مصادر من الشرطة العراقية أن أربعة من الحشد الشعبي التركماني ومدنيين قتلوا وأصيب ستة آخرون بعد تجدد الاشتباكات المسلحة مع قوات البيشمركة.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن المصادر قولها إن "عنصرين من الحشد التركماني قتلا وجرح ستة آخرون في الاشتباكات التي تجددت مع قوات البيشمركة الليلة بحي الزراعة والشارع الرئيسي".

وأضافت أنه خلال الاشتباكات احترقت سيارة إسعاف ما أدى إلى مقتل اثنين من طاقمها، وذلك رغم الاتفاق بين البيشمركة والحشد على مرورها.

المصدر : الجزيرة + وكالات