الجيش المصري يعلن مقتل 30 مسلحا بشمالي سيناء
آخر تحديث: 2016/4/25 الساعة 16:54 (مكة المكرمة) الموافق 1437/7/19 هـ
اغلاق
خبر عاجل :أردوغان: طالما لا يوجد حل عادل للقضية الفلسطينية فلا يمكن الحديث عن السلام في العالم
آخر تحديث: 2016/4/25 الساعة 16:54 (مكة المكرمة) الموافق 1437/7/19 هـ

الجيش المصري يعلن مقتل 30 مسلحا بشمالي سيناء

آثار مواجهات سابقة بين الجيش المصري وتنظيم الدولة بسيناء (الجزيرة-أرشيف)
آثار مواجهات سابقة بين الجيش المصري وتنظيم الدولة بسيناء (الجزيرة-أرشيف)

شن الطيران الحربي المصري غارات جوية مكثفة على ما قال إنها مخازن أسلحة وذخائر بمناطق جنوب الشيخ زويد وقرية التومة شمالي سيناء، وأعلن المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية اليوم الاثنين عن مقتل ثلاثين مسلحا في تلك الغارات.

وقال البيان العسكري إن القوات الجوية وجهت ضربة جوية استباقية مركزة لعدد من مخازن الأسلحة والذخائر الخاصة بالعناصر شديدة الخطورة بمناطق جنوب الشيخ زويد (شمال شرق) بعد "ورود معلومات استخباراتية مؤكدة عن قيام عدد من العناصر التكفيرية بعمليات إرهابية ضد النقاط والارتكازات الأمنية".

وأضاف أن الضربات الجوية أسفرت عن مقتل ثلاثين ممن وصفهم بالعناصر التكفيرية شديدة الخطورة إلى جانب تدمير كامل لمخازن الأسلحة والذخائر المستهدفة، مشيرا إلى أن قوات الجيش أحبطت محاولة لاستهداف أحد الكمائن، وأن أعمال التمشيط والمداهمة مستمرة مع تكثيف الإجراءات الأمنية على الطرق والمحاور الرئيسية بمدن وقرى شمال سيناء.

وكانت مصادر أمنية وطبية في مصر قالت إن ضابطا ومجندين اثنين من قوات الأمن المركزي قتلوا، ومجندا آخر أصيب، أمس، عندما انفجرت فيهم عبوة ناسفة جنوبي مدينة الشيخ زويد.

وأضافت أن العبوة انفجرت أثناء قيام قوة أمنية راجلة بالكشف عن المتفجرات في إطار حملة مداهمات بنطاق قرية الخروبة جنوبي الشيخ زويد، لكن لم يصدر أي بيان رسمي من وزارة الداخلية حول الهجوم.

وقتل المئات من رجال الجيش والشرطة في هجمات نفذتها جماعات مسلحة منذ عزل الرئيس محمد مرسي في يوليو/تموز 2013، بينما يقول الجيش إنه قتل مئات المسلحين في حملات أمنية يشنها بمشاركة الشرطة في شمال سيناء. وتحول قيود أمنية مشددة مفروضة في كثير من مناطق شمال سيناء دون التغطية الصحفية المباشرة لأحداث المنطقة.

يُشار إلى أن عدة تنظيمات مسلحة توجد بمحافظة سيناء أبرزها جماعة أنصار بيت المقدس التي أعلنت في نوفمبر/تشرين الثاني 2014 مبايعة تنظيم الدولة الإسلامية وغيرت اسمها لولاية سيناء.

المصدر : وكالات