مقتل عشرات السوريين في غارات النظام وروسيا
آخر تحديث: 2016/4/25 الساعة 02:12 (مكة المكرمة) الموافق 1437/7/19 هـ
اغلاق
خبر عاجل :موسكو: أبلغنا واشنطن بأننا سنرد على إطلاق النار من مناطق قوات "سوريا الديمقراطية"
آخر تحديث: 2016/4/25 الساعة 02:12 (مكة المكرمة) الموافق 1437/7/19 هـ

مقتل عشرات السوريين في غارات النظام وروسيا

قتل ثلاثون مدنيا على الأقل وجرح عشراتٌ في غارات شنتها طائرات تابعة للنظام السوري وأخرى روسية على حلب وأرياف حمص وحماة وإدلب ودير الزور.

وأفاد مراسل الجزيرة بسقوط 15 قتيلا على الأقل وإصابة العشرات في غارات على مدينة حلب الأحد، كما قتل ثمانية وجرح آخرون في غارات على ريف حمص الشمالي، بينما قتل ستة في ريف حماة.

وأكد مراسل الجزيرة عمرو الحلبي سقوط القتلى والجرحى في غارات لطائرات روسية وأخرى تابعة للنظام السوري على أحياء المواصلات، والصالحين، والسكري، والصاخور، الخاضعة لسيطرة المعارضة في مدينة حلب.

وأفادت مصادر محلية بأن غارات استهدفت سوقا شعبيا في حي الصاخور وقتلت عشرة أشخاص وجرحت ثلاثين آخرين.

وذكر مراسل الجزيرة أن طائرات النظام ألقت براميل متفجرة على حيي بني زيد والأشرفية، محدثة دماراً كبيراً في المباني السكنية. كما استهدفت الغارات خان العسل وكفرناها بريف حلب الغربي.

وأضاف أن المعارضة المسلحة شنت هجوما على قوات النظام في حي الراشدين بهدف السيطرة على المزارع التي تعد بوابة غربية للمدينة، كما قتلت المعارضة ثلاثة عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية خلال اشتباكات في محيط مدينة مارع (شمال حلب).

انتشال جرحى المجزرة التي ارتكبتها طائرات النظام في سوق شعبي بحلب (الجزيرة)

قتلى ومعارك
في تطور آخر، أفاد مراسل الجزيرة في ريف حمص (وسط البلاد) بمقتل ثلاثة أشخاص -بينهم طفل وامرأة- وإصابة عشرات آخرين في غارات للنظام على مدينة الحولة وبلدة تير معلة، اللتين تسيطر عليهما المعارضة المسلحة في ريف حمص الشمالي، مما تسبب أيضا في دمار بالأبنية السكنية والممتلكات.

وأشار مراسل الجزيرة في حمص إلى سقوط خمسة قتلى في غارات جديدة على كفرلاها وتلذهب بريف حمص الشمالي.

وقالت وكالة مسار إن النظام قصف الحولة بالمدفعية أيضا، مضيفة أن المعارضة ردت باستهداف حواجز تابعة له، بينما شن النظام غارات على مدينة السخنة ومحيطها في ريف حمص الشرقي

وشهدت حماة الأحد محاولة من قوات النظام للتقدم في بلدة معركبة، وقصفا جويا على بلدتي كفرنبودة وعقيربات، مما تسبب في سقوط خمسة قتلى -بينهم أربعة أطفال- في الأخيرة، فضلا عن معارك في مدينة ‏سقيلبية، وفقا لناشطين.

واستهدفت المعارضة المسلحة معسكري بريديج والمغير (غرب حماة) بالمدفعية الثقيلة، وقتلت ثلاثة عناصر في معسكر ببلدة قلعة المضيق، حسب وكالة مسار.

كما استهدفت بقذائف المدفعية معاقل النظام في منطقة عربين بالغوطة الشرقية قرب دمشق ردا على قصف استهدف المدنيين. وقتل ثلاثة أشخاص وعدد من الجرحى في صفوف المعارضة جراء إلقاء براميل متفجرة على محيط مدينة الزبداني.

وذكرت شبكة شام أن النظام شن أكثر من أربعين غارة جوية تزامنا مع قصف مدفعي وصاروخي على جبل الأكراد في اللاذقية دون أن ينجح في التقدم على الأرض، كما شن غارة على مدينة جسر الشغور وبلدة فليفل بريف إدلب.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات