أفاد مراسل الجزيرة في اليمن بمقتل خمسة من الحوثيين أثناء محاولتهم استعادة مواقع بعيسلان في شبوة (جنوب اليمن)، في وقت ذكرت مراسلة الجزيرة في تعز أن مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح قصفت قصفا عنيفا عدة أحياء سكنية في تعز (جنوب البلاد).

وفي تعز كذلك توفي القيادي في المقاومة الشعبية اليمنية حمزة سعيد المخلافي متأثرا بجراحه بعد إصابته برصاص مسلحين مجهولين في منطقة السعيد وسط مدينة تعز.

في سياق متصل، أصيب عمار عبد الحافظ الفقيه نجل رئيس حزب التجمع اليمني للإصلاح في محافظة تعز في انفجار لغم أرضي زرعته مليشيا الحوثيين والرئيس المخلوع صالح.

وأفادت مراسلة الجزيرة في تعز هديل اليماني بأن مليشيا الحوثيين وصالح واصلت خرق اتفاق وقف إطلاق النار في تعز وقصفت عدة أحياء في المدينة، مما أدى إلى سقوط جرحى من المدنيين.

من جهة أخرى، قال مراسل الجزيرة إن قصفا مدفعيا متبادلا جرى الليلة بين الجيش الوطني اليمني والحوثيين في منطقة حرض وميدي على الحدود مع السعودية، وذلك تزامنا مع غارات لطائرات التحالف على آليات وتعزيزات للحوثيين في المنطقة نفسها.

اغتيال اليعري
وفي محافظة ذمار (جنوب العاصمة صنعاء) اغتال مسلحون مجهولون رئيس مجلس شورى حزب التجمع اليمني للإصلاح في المحافظة حسن اليعري.

وقالت مصادر محلية إن مسلحيْن كانا يستقلان دراجة نارية أطلقا النار على اليعري أمام منزله أثناء عودته من صلاة الظهر.

واليعري من الشخصيات السياسية والاجتماعية البارزة في محافظة ذمار، وهو أيضا مستشار لوزير التربية والتعليم.

وتسيطر مليشيا الحوثيين وصالح على الأجهزة الأمنية والعسكرية في محافظات عدة، منها محافظة ذمار.

من جهته حمل حزب التجمع مليشيا الحوثيين وصالح مسؤولية اغتيال اليعري، ودعا في بيان الحكومة والقوى الوطنية إلى التحرك العاجل من أجل حماية اليمنيين من خطر القتل والتصفيات عبر تجريد الحوثيين والقوى المتحالفة معهم من السلاح، بحسب البيان.

المصدر : الجزيرة + وكالات