واشنطن تلتزم بدعم الخليج ضد تدخلات إيران
آخر تحديث: 2016/4/20 الساعة 13:10 (مكة المكرمة) الموافق 1437/7/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2016/4/20 الساعة 13:10 (مكة المكرمة) الموافق 1437/7/14 هـ

واشنطن تلتزم بدعم الخليج ضد تدخلات إيران

قال الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف الزياني إن اجتماع وزراء دفاع المجلس اليوم الأربعاء مع وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر خرج بتوافق بشأن توصيات سترفع لاجتماع القادة غدا الخميس، وأوضح أن كارتر جدد التزام الولايات المتحدة بالوقوف مع دول الخليج ضد التدخلات الإيرانية.

وأوضح الزياني في مؤتمر صحفي مشترك مع كارتر في الرياض أن الاجتماع بحث أزمات المنطقة والحرب ضد تنظيم الدولة الإسلامية والتدخل الإيراني بالمنطقة، وقال إن واشنطن التزمت بالوقوف مع دول الخليج ضد التدخلات الإيرانية.

وتحدث عن توافق على رفع كفاءة القوات المحلية عبر تطوير مهارات القوات المسلحة في عدد من المجالات من خلال التمارين المشتركة والاستفادة من الخبراء الأميركيين.

من جانبه، قال كارتر إن بلاده ملتزمة بأمن شركائها في الخليج العربي، وكشف عن اتفاق على تسيير دوريات بحرية لاعتراض عمليات تهريب السلاح الإيرانية، وقال إن واشنطن ستبقي على العقوبات المفروضة على إيران في ما يتعلق بالإرهاب والصواريخ البالستية، وأوضح أن الاتفاق النووي مع طهران لا يفرض قيودا على واشنطن بشأن شراكاتها ضد أنشطة إيران المهددة للاستقرار.

وأشار وزير الدفاع الأميركي إلى أن اجتماع اليوم ناقش الحرب على تنظيم الدولة، كما أكد على ضرورة بذل جهود لإعمار المناطق السنية بالعراق.

المصدر : الجزيرة

التعليقات