قالت مصادر محلية يمنية إن المقاومة الشعبية تصدت لهجوم شنته مليشيا الحوثي في مديرية آل حميقان بمحافظة البيضاء وسط اليمن، في حين قتل العشرات من مسلحي الحوثيين في مواجهات مع الجيش والمقاومة في الضالع وشبوة.

وأضافت المصادر في المقاومة أن اشتباكات عنيفة اندلعت بين المقاومة الشعبية ومليشيات الحوثي في عدة مناطق بمديرية آل حميقان، مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من الجانبين.

وأكدت المصادر أن مليشيا الحوثي قصفت منازل وممتلكات المواطنين في الغول ولجردي بقذائف الهاون، بعد تصدي المقاومة للهجوم، مما أسفر عن إصابة مدنيين.

من جهة أخرى، أكدت مصادر محلية في شبوة أن خمسة من مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح قتلوا في اشتباكات وقصف للمقاومة والجيش الوطني على منطقة جبال خضيري بمديرية عسيلان.

وأشارت المصادر إلى أن الألغام الأرضية التي زرعها الحوثيون بكثافة تعوق تقدم المقاومة الشعبية والجيش الوطني، بالإضافة إلى تمركز قناصة من الحوثيين وقوات صالح في مناطق إستراتيجية مكشوفة.

وفي شبوة أيضا، شنت مقاتلات التحالف العربي غارات على مواقع للحوثيين في مديريتي عسيلان وبيحان.

من جانب آخر، قتل اثنان من مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع في مواجهات مع المقاومة الشعبية وقوات الجيش الوطني اليمني في جبهة حمك بمديرية قعطبة غرب الضالع.

وبحسب مصادر ميدانية، اندلعت مواجهات بالأسلحة المتوسطة والثقيلة على أطراف موقعي "الحديدة والمكسرة" القريبتين من موقع يبار جنوبي اليمن التي تسيطر عليهما المقاومة.

video

معارك الجوف
من جهة أخرى، سيطر الجيش الوطني والمقاومة الشعبية على إدارة الأمن في مديرية الغيل بمحافظة الجوف (شمال) بعد مواجهات خلفت مقتل وجرح العشرات من مليشيا الحوثي وقوات صالح.

وقال مصدر من المقاومة الشعبية لوكالة الأناضول إن "الجيش اليمني والمقاومة تمكنا (مساء الجمعة) من السيطرة على الإدارة، بعد معارك عنيفة مع مسلحي جماعة الحوثي الذين كانوا يسيطرون عليها".

وأشار المصدر إلى أن قوات الجيش والمقاومة سيطرت أيضا على مواقع وحصون مهمة كان الحوثيون يتحصنون فيها شمال المديرية، بينما لا تزال المعارك تدور بالجهات الغربية والجنوبية للمديرية.

ويأتي هذا التقدم للجيش بعد يوم واحد من السيطرة على منطقتي براقش والصفراء على الخط الرئيسي الواصل بين محافظات صنعاء ومأرب والجوف، وبالتالي تأمين الطريق أمام إمدادات الجيش الوطني القادمة من محافظة مأرب نحو مدينة الحزم مركز المحافظة.

المصدر : وكالة الأناضول,الجزيرة