الجيش والمقاومة اليمنية يسيطران على مديرية الغيل
آخر تحديث: 2016/4/2 الساعة 12:32 (مكة المكرمة) الموافق 1437/6/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2016/4/2 الساعة 12:32 (مكة المكرمة) الموافق 1437/6/25 هـ

الجيش والمقاومة اليمنية يسيطران على مديرية الغيل

أفاد مراسل الجزيرة في اليمن بسيطرة الجيش الوطني والمقاومة الشعبية على إدارة الأمن في مديرية الغيل بمحافظة الجوف (شمال) بعد مواجهات خلفت مقتل وجرح العشرات من مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

وقال مصدر من المقاومة الشعبية لوكالة الأناضول إن "الجيش اليمني والمقاومة تمكنا (مساء أمس الجمعة) من السيطرة على الإدارة، بعد معارك عنيفة مع مسلحي جماعة الحوثي، الذين كانوا يسيطرون عليها".

وقد قتل اثنان من أفراد المقاومة الشعبية بينما أُصيب آخرون، خلال المعارك، وقد تمكن الجيش والمقاومة من أسر سبعة حوثيين، كما قال المصدر نفسه.

ولفت المصدر إلى أن قوات الجيش والمقاومة سيطرت أيضا على مواقع وحصون مهمة كان الحوثيون يتحصنون فيها شمال المديرية، بينما لا تزال المعارك تدور بالجهات الغربية والجنوبية للمديرية.

ويأتي هذا التقدم للجيش بعد يوم واحد من السيطرة على منطقتي براقش والصفراء على الخط الرئيسي الواصل بين محافظات صنعاء ومأرب والجوف، وبالتالي تأمين الطريق أمام إمدادات الجيش الوطني القادمة من محافظة مأرب نحو مدينة الحزم مركز المحافظة.

وكانت معركة استعادة جبل هيلان بمحافظة مأرب (شرق صنعاء) قد خلفت مقتل ثمانية من مسلحي الحوثي وأسر أربعة آخرين. في حين فُقد أربعة من أفراد المقاومة الشعبية والجيش.

وتمهد عملية استعادة مواقع مهمة بمحافظة مأرب الطريق للتقدم باتجاه العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين وقوات المخلوع.

وفي سياق متصل، قتل أربعة جنود أمس في معارك متقطعة مع الحوثيين بمديرية ميدي التابعة لمحافظة حجة غربي البلاد.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات