القسّام: النفق المكتشف نقطة في بحر

FILE - In this Sunday, Oct. 13, 2013 file photo, Israeli soldiers enter a tunnel discovered near the Israel Gaza border. Israel's military chief Lt. Gen. Gadi Eisenkot said Tuesday, Feb. 9, 2016, that Gaza's Hamas rulers have been rebuilding the sophisticated network of underground tunnels that Israel damaged during the 2014 war. Eisenkot said destroying this network is the military's top priority for 2016. (AP Photo/Tsafrir Abayov)
جنود إسرائيليون يدخلون نفقا قرب الحدود مع غزة (أسوشيتد برس-أرشيف)
أقرت كتائب عز الدين القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- بمسؤوليتها عن حفر نفق أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الاثنين عن اكتشافه قرب الحدود مع غزة.

وقال بيان صادر عن "القسام" نشر على موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت، إن "ما أعلنه العدو ليس إلا نقطة في بحر ما أعدته المقاومة من أجل الدفاع عن شعبها وتحرير مقدساتها وأرضها وأسراها".

وأكد البيان أن الجيش الإسرائيلي لم "يتجرأ على نشر كافة التفاصيل والمعلومات والحقائق أمام شعبه"، مضيفا أن القسّام "تحتفظ لنفسها بحق نشر كافة التفاصيل التي أخفاها العدو الصهيوني في الوقت المناسب".

وأعلن الجيش الإسرائيلي صباح اليوم الاثنين أنه اكتشف نفقا تابعا لحركة حماس قرب الحدود مع قطاع غزة، وكشف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي بيتر ليرنير أن النفق كان ممتدا مئات الأمتار داخل إسرائيل.

ورفض ليرنير إعطاء المزيد من التفاصيل بشأن النفق، إلا أنه أكد أن العملية جرت "في وقت سابق هذا الأسبوع"، مضيفا -في حديث للصحفيين- أن "هذا أول نفق يتم العثور عليه منذ عملية الجرف الصامد عام 2014″.

المصدر : وكالات