مقتل أربعة بإطلاق نار وتفجير بمقديشو
آخر تحديث: 2016/4/18 الساعة 21:47 (مكة المكرمة) الموافق 1437/7/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2016/4/18 الساعة 21:47 (مكة المكرمة) الموافق 1437/7/12 هـ

مقتل أربعة بإطلاق نار وتفجير بمقديشو

سيارة متفحمة بعدما فجرها مسلحو حركة الشباب المجاهدين شمالي مقديشو (الجزيرة)
سيارة متفحمة بعدما فجرها مسلحو حركة الشباب المجاهدين شمالي مقديشو (الجزيرة)

قتل أربعة مدنيين مساء اليوم الاثنين في إطلاق نار وتفجير شمالي العاصمة الصومالية مقديشو وفق تأكيد شهود عيان وجهاز الأمن الحكومي، وقد تبنت حركة الشباب المجاهدين المسؤولية عن الحادثين.

وذكر شهود عيان أن مسلحين يستقلون سيارة أطلقوا وابلا من الرصاص على سيارة أخرى لدى مرورها في مديرية بونطيري شمالي مقديشو، مما أسفر عن مقتل شخصين كانا داخل السيارة المستهدفة، من دون أن تعرف هويتهما.

وقال الناطق باسم إدارة العاصمة عبد الفتاح عمر حلني للجزيرة نت إن السيارة المستهدفة تعود لمسؤول مديرية بونطيري قاسم عبد الله حسن، غير أنه لم يكن داخلها وقت وقوع الهجوم الذي تسبب بمقتل سائقه وأحد حراسه.

مطاردة واشتباك
وأضاف حلني أن أفرادا من قوات الأمن الصومالية -التي وصلت إلى الموقع سريعا- بدأت بمطاردة منفذي الهجوم وهم ثلاثة، وتمكنت من قتل أحدهم خلال اشتباك بين الطرفين في مديرية ياقشيد شمالي مقديشو، وقبضت على المسلحيْن الآخريْن.

عناصر من الأمن الصومالي ومواطنون ينظرون إلى جثة مسلح بحركة الشباب قتل في عملية مطاردة (الجزيرة)

وأضاف المسؤول الصومالي أن المنفذين عمدوا بعد هربهم إلى تفجير سيارة ملغمة تركوها، مما تسبب في مقتل امرأة تصادف وجودها بالقرب من موقع التفجير.

وتبنت حركة الشباب المجاهدين مسؤوليتها عن الحادث، وقالت على لسان الناطق باسمها الشيخ عبد العزيز أبو مصعب إن الهدف من الهجوم كان اغتيال مسؤول مديرية بونطيري، وأضاف أنهم قتلوا في حادث إطلاق النار سائق المسؤول وعددا من حراسه، كما أنهم قتلوا خمسة من قوات الأمن في تفجير أعقب عملية المطاردة.

ويأتي الهجوم بعد يوم من وقوع حادثين منفصلين قتلت فيهما امرأة كانت تعمل لصالح بلدية العاصمة في مديرية هودن بمقديشو، وكذلك قتلت فتاة وجرحت أخرى في مديرية طركينلي بجنوب مقديشو، كما يأتي إطلاق النار والتفجير بعد إعلان وزارة الأمن الداخلي الليلة الماضية ضبط 14 دراجة نارية وسيارة ملغمة مع مشتبه بهم.

المصدر : وكالات,الجزيرة

التعليقات