جرحى من الشرطة بتفجير قرب مطار عدن
آخر تحديث: 2016/4/17 الساعة 10:58 (مكة المكرمة) الموافق 1437/7/11 هـ
اغلاق
خبر عاجل :الرئاسة التركية: أردوغان وماي يؤكدان ضرورة بذل المجتمع الدولي جهودا مكثفة لحل مسألة القدس
آخر تحديث: 2016/4/17 الساعة 10:58 (مكة المكرمة) الموافق 1437/7/11 هـ

جرحى من الشرطة بتفجير قرب مطار عدن

مطار عدن الدولي (الجزيرة-أرشيف)
مطار عدن الدولي (الجزيرة-أرشيف)
أفاد مراسل الجزيرة في عدن ياسر حسن بإصابة خمسة من أفراد الشرطة في تفجير سيارة مفخخة  بالقرب من مطار عدن (جنوب اليمن) فجر اليوم الأحد، بينما سقط قتيلان وجرح آخرون بنيران قوات الحوثيين في تعز (جنوب).

وأوضح أن الهجوم وقع الساعة 6:20 دقيقة بتوقيت اليمن، حيث حاولت سيارة الدخول إلى حواجز مطار عدن، إلا أن أفرادا من الحماية المدنية بالمطار أطلقوا النار عليها لأن الطريق التي سلكتها غير مخصصة لعبور المركبات ليلا.

وأضاف المراسل أن قائد تلك السيارة أقدم على تفجير نفسه مما أدى إلى إصابة خمسة من أفراد الشرطة بينهم اثنان في حالة خطيرة.

كما نَقَل عن مصدر أمني قوله إنه تم إحباط عملية تفجير أخرى، عقب اكتشاف سيارة أخرى كانت معدة للتفجير، وملاحقتها وإلقاء القبض على سائقها، حيث يبدو من خلال المعطيات الأولية أنه كان هناك إعداد لهجوم مزدوج على مطار عدن.

ولفت مراسل الجزيرة إلى أن هذا التفجير يأتي بعد يومين من تفجير استهدف مبنى الخارجية بعدن، كما أنه يأتي بعد مداهمة شقة واعتقال من فيها من أشخاص يشتبه في انتمائهم إلى تنظيم القاعدة.

رغم الانتشار الأمني المكثف بعدن حدثت الكثير من التفجيرات (الجزيرة)

قصف وخروقات
على صعيد ميداني أيضا، قتل شخصان وجرح 14 آخرون من المقاومة الشعبية والجيش اليمني في تعز بنيران مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

وتأتي هذه الخروق بعد توقيع قيادات ميدانية بالمدينة اتفاقا لتثبيت وقف إطلاق النار. وينص الاتفاق على أن يتم التواصل بصفة دائمة بين طرفي اللجنة العسكرية للجانبين لمعالجة أي إشكال.

وشهدت الساعات الماضية استمرار العمليات العسكرية في تعز، حيث قصفت مليشيا الحوثي وقوات المخلوع، المتمركزة في جبل هان، منشآت سد الجبلين النفطية بقذائف الهاون وصواريخ الكاتيوشا.

وخلف القصف دمارا وحريقا في خزان للنفط قريب من السجن المركزي الذي تسيطر عليه المقاومة الشعبية والجيش الوطني.

اتفاق ومراقبة
من جهة أخرى، وصلت إلی مدينة شبوة (شرق) لجان مراقبة مكونة من 12 عضوا ضمن اتفاق الحكومة ومليشيا الحوثي لتهدئة ومراقبة جبهات القتال في سبع محافظات بإشراف السعودية ودول التحالف.

وقد زارت إحدى اللجان مواقع تابعة لقوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في جبهتي عسيلان وبيحان.

كما زارت لجنة أخرى مواقع تابعة لمليشيا الحوثي والرئيس المخلوع صالح في بيحان.

وفي الجوف (شمال) أكدت مصادر للجزيرة مقتل ثلاثة وجرح أربعة آخرين من أفراد الجيش والمقاومة في هجمات لمليشيا الحوثي والمخلوع.

كما تحدثت المصادر عن تعزيزات كبيرة تشمل أسلحة ثقيلة وصلت للحوثيين من جهة أرحب.

المصدر : الجزيرة