تواصل المعارك بريف حلب وغارات روسية بالرقة
آخر تحديث: 2016/4/14 الساعة 17:25 (مكة المكرمة) الموافق 1437/7/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2016/4/14 الساعة 17:25 (مكة المكرمة) الموافق 1437/7/7 هـ

تواصل المعارك بريف حلب وغارات روسية بالرقة

لقطة أرشيفية لإحدى المعارك بمنطقة حندرات شمالي حلب (ناشطون)
لقطة أرشيفية لإحدى المعارك بمنطقة حندرات شمالي حلب (ناشطون)
أفاد مراسل الجزيرة أن المعارضة المسلحة تصدت لهجوم شنه جيش النظام مدعوما بطائرات روسية على مخيم حندرات بحلب، كما قالت مصادر محلية للجزيرة إن تنظيم الدولة الإسلامية أسقط طائرة حربية في ريف الرقة بعد غارات روسية بالمنطقة.

وقال مراسل الجزيرة إن جيش النظام مدعوما بمليشيات أجنبية وسلاح الجو الروسي شن هجوما عنيفا على مخيم حندرات المشرف على طريق الكاستيلو شمالي حلب، وقد تصدت المعارضة المسلحة للهجوم وأوقعت خسائر بشرية ومادية في صفوف قوات النظام.

ويقع طريق الكاستيلو عند المدخل الشمالي الغربي لمدينة حلب، وهو آخر الطرق التي تربط المدينة بريفها الغربي، وتبعد قوات النظام السوري عنه بنحو كيلومترين فقط.

وسيطر تنظيم الدولة على بلدات براغيدة وكفرغان واكدة بالريف الشمالي لحلب، ولا يزال يحاول التقدم قرب الحدود السورية التركية.

ووفقا لوكالة مسار برس، تمكنت المعارضة من تفجير سيارة مفخخة لتنظيم الدولة بمحيط قرية براغيدة، بينما قصفت قوات النظام مدينة ‏حريتان بقذائف المدفعية والصواريخ.

وفي ريف حلب الجنوبي، قصفت مروحيات النظام بلدة العيس ومحيطها ببراميل متفجرة، في محاولة لتغطية المليشيات الإيرانية واللبنانية التي تحاول التقدم واستعادة مناطق خسرتها.

آثار غارة روسية سابقة على مدينة الرقة (ناشطون)

وفي الرقة، قالت مصادر محلية للجزيرة إن تنظيم الدولة أسقط طائرة حربية في ريف المدينة، بعد أن شنت طائرات روسية عدة غارات على المدينة الخاضعة للتنظيم، مستهدفة القصر العدلي ومفرق ثانوية الرشيد وحديقة الرشيد والمجمع الحكومي.

وقالت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة إن طائرات روسية شنت عشر غارات على أحياء الرقة، بينما لم ترد تفاصيل إضافية عن حجم الخسائر.

وفي حماة، شنت طائرات النظام غارات على بلدتي الرهجان وعطشان ما أوقع جرحى من المدنيين، كما شن الطيران غارات على بلدات ديرفول وعسيلة والحولة وتيرمعلة وتلبيسة بريف حمص، ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة آخرين، حسب وكالة شام.

وأضافت الشبكة أن النظام شن غارات على مطار أبو الظهور العسكري وبلدة التمانعة بريف إدلب، وأن قذائف هاون سقطت على أحياء دير الزور.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات