أفادت مصادر في المقاومة الشعبية في اليمن الخميس بمقتل خمسة من مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح وجرح 11 آخرين، خلال تصدي المقاومة لهجوم على اللواء 35 في محافظة تعز جنوبي اليمن.

وقالت المصادر إن الاشتباكات اندلعت بين الطرفين إثر هجوم شنه الحوثيون على مواقع المقاومة في معسكر اللواء 35 غربي عاصمة المحافظة. وأسفرت المواجهات عن إصابة 12 من رجال المقاومة والجيش الوطني.

وكانت المقاومة الشعبية صدت هجوما سابقا لمليشيا الحوثي وقوات صالح التي تحاول استعادة معسكر اللواء 35، مستغلة الهدنة وغياب طائرات التحالف العربي عن أجواء المدينة.

وفي السياق نفسه، قالت مصادر محلية إن خمسة مدنيين جرحوا "جراء القصف المستمر على الأحياء السكنية من قبل الحوثيين وقوات صالح". واستهدف القصف أحياء سكنية وسط المدينة وقرى صبر والضباب وحيفان والوازعية.

كما أفاد مسؤول محلي وآخر طبي مساء الأربعاء بمقتل ثلاثة أطفال إثر سقوط قذيفة هاون أطلقها المتمردون الحوثيون على قرية في منطقة عسيلان بمحافظة شبوة جنوبي اليمن.

من جهة أخرى، نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصادر أمنية مقتل ثمانية "عناصر مفترضين" من تنظيم القاعدة في قصف جوي نفذته مساء الأربعاء مروحيات من طراز "أباتشي" تابعة للتحالف العربي، في مدينة الحوطة مركز محافظة لحج جنوبي اليمن.

المصدر : الجزيرة + وكالات