قال مراسل الجزيرة إن خمسة من عناصر حزب الله اللبناني قتلوا في معارك مع المعارضة السورية المسلحة بريف حلب الجنوبي، في حين شهدت الجهة الشرقية لحي جوبر في دمشق اشتباكات بين كتائب الثوار وقوات النظام.

وقال ناشطون إن اشتباكات درات على الجهة الشرقية لحي جوبر في العاصمة دمشق بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة، تزامنا مع قصف بقذائف الدبابات نفذته قوات النظام على نقاط الاشتباك.

في غضون ذلك، أعلن تنظيم الدولة الإسلامية الأربعاء سيطرة مقاتليه على مناطق جديدة في مخيم اليرموك بدمشق بعد مواجهات مع عناصر من جبهة النصرة.

ونقلت وكالة سوريا مباشر عن مصادر مقربة من تنظيم الدولة أن عناصر من النصرة قتلوا خلال المواجهات، واستخدم التنظيم عبوات مفخخة خلال المعارك داخل المخيم.

وفي ريف دمشق، استهدفت قوات المعارضة مقرا لقوات النظام في منطقة المرج بالغوطة الشرقية بقذائف الهاون، مما أدى إلى تدميره بالكامل وقتل كافة العناصر التي كانت موجودة داخله.

وفي ريف حلب أعلنت المعارضة المسلحة تصديها لهجوم شنته مليشيات موالية للنظام السوري على منطقة العيس في ريف حلب الجنوبي، كما بثت جبهة النصرة تسجيلاً مصوراً يظهر جانبا من المعارك.

وأظهر التسجيل بطاقات تعود لمقاتلين ينتمون لحركة النجباء العراقية وبطاقات تعريف شخصية لمقاتلين لبنانين يعتقد أنهم المقاتلون الذين أعلن عنهم حزب الله اللبناني.

وذكرت المعارضة المسلحة أن مقاتليها قتلوا وأصابوا عشرات في كمين نصبوه لقوات النظام والموالين له، وأكدت تدمير مدفع لقوات النظام في قرية برنا أثناء صدها الهجوم عليها.

وقال ناشطون إن قوات المعارضة استعادت السيطرة على قرية الشعبانية، الواقعة قرب بلدة الراعي في ريف حلب الشمالي، بعد اشتباكات مع عناصر تنظيم الدولة، وإن التنظيم استهدف أحياء مدينة مارع بقذائف مدفعية، كما استهدفت قوات النظام بلدة حيان بالقذائف.

وفي حماة ذكرت شبكة شام أن مقاتلين من جبهة النصرة قتلوا عددا من قوات النظام بعدما نصبوا لهم كمينا على طريق أوتوستراد السلمية بريف حماة.

وقالت الشبكة إن درعا شهدت الأربعاء هجوما من فصائل الجيش الحر وفصائل جيش فتح على معاقل لواء شهداء اليرموك وحركة المثنى الإسلامية في منطقة حوض اليرموك بريف درعا.

المصدر : الجزيرة