النظام يقصف حلب وتنظيم الدولة يتقدم بريفها
آخر تحديث: 2016/4/11 الساعة 15:09 (مكة المكرمة) الموافق 1437/7/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2016/4/11 الساعة 15:09 (مكة المكرمة) الموافق 1437/7/5 هـ

النظام يقصف حلب وتنظيم الدولة يتقدم بريفها

أعلن تنظيم الدولة الإسلامية أن مقاتليه بسطوا سيطرتهم على مدينة الراعي و12 قرية أخرى بريف حلب الشمالي، بينما أفاد مراسل الجزيرة في حلب بمقتل مدنيين بإلقاء مروحيات النظام براميل متفجرة شرق المدينة.

وقالت وكالة أعماق التابعة للتنظيم إن مقاتليه بسطوا سيطرتهم على 12 قرية في ريف حلب الشمالي عقب السيطرة على بلدة الراعي على الحدود السورية التركية، مضيفة أن مقاتلي التنظيم غنموا معدات وسيارات عسكرية وذخائر وأسلحة متنوعة.

وأضافت الوكالة أن الطيران الحربي الأميركي شن ست غارات على بلدة الراعي في ريف حلب الشمالي، بعد سيطرة التنظيم عليها.

وبهذه الخطوة يكون التنظيم استعاد السيطرة على كافة القرى والبلدات التي خسرها في ريف حلب الشمالي، بعد أن تمكنت المعارضة من السيطرة عليها بدعم من المدفعية التركية وطائرات التحالف الدولي.

وفي سياق متصل، أفاد مراسل الجزيرة في حلب بأن مروحيات النظام ألقت عشرات البراميل المتفجرة على حيي الميسر وبعيدين شرق المدينة الخاضع لسيطرة للمعارضة السورية المسلحة، مما أسفر عن مقتل أربعة مدنيين بينهم طفلة، وجرح العشرات.

غارات بحمص
من جهته، أفاد مراسل الجزيرة في حمص بمقتل شخصين وإصابة العشرات بإلقاء مروحيات النظام السوري براميل متفجرة على مدينة تلبيسة في ريف حمص الشمالي.

وأضاف مراسل الجزيرة أن طائرات النظام شنت غارات على قرى وبلدات عدة شرقي المحافظة، كما ألقت مروحيات النظام عدة براميل متفجرة على بلدة تيرمعلة بريف حمص الشمالي.

بدورها أفادت شبكة مسار باندلاع اشتباكات بين فصائل المعارضة المسلحة وفصيل تابع لتنظيم الدولة على أطراف بلدة الشجرة وقريتي عابدين وكويا في ريف درعا الغربي.

وفي مدينة درعا، اندلعت اشتباكات بين المعارضة المسلحة وقوات النظام التي تسللت إلى أحد المباني على أطراف منطقة درعا البلد.

وفي الغوطة الشرقية بريف دمشق، أفادت مصادر إعلامية تابعة للمعارضة بمقتل خمسة من قوات النظام خلال اشتباكات مع فصائل المعارضة.

في غضون ذلك، شنت جبهة النصرة وفصائل المعارضة ثلاث هجمات متزامنة على مناطق عدة في محافظات حلب وحماة واللاذقية، حيث تدور اشتباكات عنيفة ضد قوات النظام، وفق ما أفاد به المرصد السوري لحقوق الإنسان، وتمكنت المعارضة من السيطرة على تلة من قوات النظام في محافظة اللاذقية الساحلية.

المصدر : الجزيرة + وكالات