الجيش العراقي يستعيد معظم هيت بدعم التحالف
آخر تحديث: 2016/4/10 الساعة 14:40 (مكة المكرمة) الموافق 1437/7/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2016/4/10 الساعة 14:40 (مكة المكرمة) الموافق 1437/7/4 هـ

الجيش العراقي يستعيد معظم هيت بدعم التحالف

قوات الأمن العراقية وسط هيت غرب الأنبار (رويترز)
قوات الأمن العراقية وسط هيت غرب الأنبار (رويترز)


قالت مصادر أمنية وشهود عيان إن القوات العراقية، المدعومة بغطاء جوي من طائرات التحالف الدولي، استعادت معظم أحياء بلدة هيت غرب محافظة الأنبار غرب بغداد من قبضة تنظيم الدولة الإسلامية، وذلك بعد معارك عنيفة تواصلت لأيام.

وأضافت المصادر أن القوات الأمنية فرضت كامل سيطرتها على هيت ولم يتبق سوى حييْ الجمعية والمشتل بالجهة الشمالية الشرقية, التي لم تتم استعادتهما بسبب الألغام التي زرعها تنظيم الدولة.

في غضون ذلك، قالت مصادر للجزيرة إن نحو عشرة من أفراد الجيش العراقي قتلوا في تفجير عبوات ناسفة وسط هيت، بينما قالت مصادر مقربة من تنظيم الدولة إن نحو 25 من مسلحي التنظيم قتلوا بغارات ومعارك مع القوات العراقية في المدينة.

وكان قائد عمليات الأنبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي أفاد بأن تنظيم الدولة شن هجوما بواسطة سيارات مفخخة على مقر "اللواء 73" التابع للفرقة 16 بالجيش العراقي، المشارك بعمليات تحرير هيت، موضحا أن "قوة من الجيش قامت بتفجير السيارات المفخخة وقتل الانتحاريين بداخلها".

من جانبه، قال قائد عمليات الجزيرة اللواء علي إبراهيم دبعون إن طيران التحالف الدولي تمكن من قصف وتدمير سيارة مفخخة لتنظيم الدولة يقودها "انتحاري" شمالي غرب هيت.

قوات عراقية في إحدى مناطق شرقي بغداد (الجزيرة-أرشيف)

هجمات ببغداد
وفي العاصمة بغداد، نقلت وكالة الأناضول عن مسؤول في وزارة الداخلية قوله إن مسلحي تنظيم الدولة أطلقوا أربع قذائف هاون، سقطت على مقربة من نقطة تفتيش للجيش في منطقة خان ضاري، غربي بغداد.

وأضاف المصدر أن الهجوم أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص بينهم جندي، وإصابة 14 آخرين بجروح بينهم أربعة جنود، مشيرا إلى أن السلطات الأمنية لم تستطع تحديد مكان إطلاق القذائف، لكنها بدأت حملة تمشيط في المناطق القريبة.

وفي هجمات أخرى بالعاصمة، قال ذات المصدر إن خمسة مدنيين قتلوا و12 آخرين جرحوا في تفجير ثلاث عبوات ناسفة، بمناطق شمال وجنوبي بغداد.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات