انتقد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية تقديم وفد فلسطيني التعزية في وفاة رئيس الإدارة المدنية الإسرائيلية في الضفة الغربية الجنرال منير عمار.

وقال هنية في خطبة الجمعة "لا نقبل لأي وفد فلسطيني إطلاقا أن يعزي في وفاة ضابط في الجيش الإسرائيلي".

وأشارت مواقع فلسطينية إلى أن الوفد ضم شخصيات من السلطة وحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح)، أبرزهم عضو اللجنة المركزية للحركة ومسؤول ملف العلاقات الإسرائيلية-الفلسطينية في منظمة التحرير محمد المدني، وعضو اللجنة التنفيذية في المنظمة غسان الشكعة، إلى جانب شخصيات من الداخل المحتل.

وكانت الإذاعة الإسرائيلية العامة قد كشفت عن تقديم وفد فلسطيني رسمي التعازي الثلاثاء بمقتل الجنرال منير عمار، الذي لقي مصرعه جراء تحطم طائرة صغيرة كان يقودها في جبال "كمون" بالجليل الأسفل شمالي فلسطين المحتلة الأسبوع الماضي.

وقالت الإذاعة على موقعها إن الوفد زار قرية جولس معزيا باسم رئيس السلطة محمود عباس لعائلة عمار ولقيادة الطائفة الدرزية.

وكانت صحيفة يديعوت أحرونوت قد قالت إن سبب تحطم طائرة الجنرال الإسرائيلي ما زال مجهولا، في حين عثر على عمار وقد فارق الحياة، واضطر الجيش لاستقدام طائرات للوصول إلى مكان الحطام بالنظر إلى وعورته.

ووفقا للصحيفة، شغل عمار عدة مناصب بالجيش، من بينها قائد وحدة "حروب" وقائد الجبهة الداخلية بمنطقة الشمال وحيفا بالإضافة لمناصب أخرى عديدة، وينتمي عمار إلى الطائفة الدرزية.

المصدر : الجزيرة,مواقع إلكترونية