قتل مدنيون -بينهم طفل- وأصيب آخرون في قصف للجيش العراقي على مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار غربي البلاد، في حين قتل عدد من عناصر الجيش والحشد الشعبي بهجوم لتنظيم الدولة الإسلامية شمال الفلوجة.

وأفادت مصادر طبية عراقية للجزيرة بأن ثلاثة مدنيين على الأقل -بينهم طفل- قتلوا، وأصيب ثمانية في قصف للجيش العراقي على الفلوجة.

وأضافت المصادر أن القصف شمل أحياء نزال والمعلمين والجولان وجبيل وتسبب أيضا في أضرار مادية بالمنازل والممتلكات.

وإلى الشرق من الفلوجة، قالت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة إن مسلحي التنظيم فجروا ثكنات للجيش قرب منطقة الصبيحات بعد سيطرتهم عليها خلال هجوم بتفجير سيارة ملغمة.

من ناحية أخرى، قالت مصادر عسكرية إن 14 من الجيش العراقي والمليشيات قتلوا وأصيب 17 في هجوم بعربة ملغمة استهدفهم في منطقة المطرية بحوض الثرثار شمال الفلوجة.

وأضافت المصادر أن الهجوم أسفر كذلك عن تدمير ثلاث عربات وإلحاق أضرار بأخرى.

وتشهد منطقة حوض الثرثار الممتدة من شمال الفلوجة حتى بحيرة الثرثار جنوب غرب سامراء عملية عسكرية أطلقتها الحكومة العراقية لاستعادة المنطقة من تنظيم الدولة.

وكانت قوات عراقية شنت هجوما واسع النطاق على مدينة الكرمة في محافظة الأنبار غربي البلاد، في محاولة لاستعادتها من سيطرة تنظيم الدولة، وفق ضابط بالجيش العراقي.

من جانب آخر، قالت مصادر أمنية عراقية للجزيرة إن قصف المليشيات على منطقتي الهارونية والعبارة في مدينة المقدادية بمحافظة ديالى الواقعة شرق العاصمة بغداد دفع الأهالي إلى النزوح من عدد من مناطقها.

video

جزيرة سامراء
وفي محافظة صلاح الدين (وسط العراق) نقلت وكالة الأناضول عن القيادي في الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس "تحرير كمال منطقة جزيرة سامراء من سيطرة تنظيم الدولة"، مؤكدا أن الأسابيع المقبلة "ستشهد تحرير قضاء الشرقاط" في المحافظة نفسها.

وفي هذا السياق أيضا، أعلن مصدر في الحشد العشائري أن القوات العراقية صدت اليوم هجوما لتنظيم الدولة استهدف حقل عجيل النفطي غربي جبال حمرين شرقي تكريت.

وأضاف المصدر لوكالة الأنباء الألمانية أن القوات الأمنية أمطرت العناصر المتسللة بوابل من القذائف من مختلف أنواع الأسلحة، مما أدى إلى مقتل أربعة من عناصر التنظيم.

في المقابل، قالت مصادر أمنية عراقية في وقت سابق إن أربعة جنود قتلوا، وأصيب 22 في هجوم صاروخي لتنظيم الدولة استهدف مقر الفرقة الـ15 من الجيش في قضاء مخمور جنوبي شرق الموصل مركز محافظة نينوى شمال البلاد.

المصدر : الجزيرة + وكالات