أكد وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري خالد بن محمد العطية أن مشروع إنتاج طائرة مسيّرة الذي تنفذه قطر -بتعاون ألماني- بلغ مراحل متقدمة, وأضاف "ستجدون طائرة قطرية في سماء الدوحة العام المقبل".

وأوضح العطية على هامش النسخة الخامسة لمعرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري "ديمدكس 2016" الذي افتتح الثلاثاء ويستمر ثلاثة أيام، أن العمل المشترك والتكامل في منظومات الدفاع في المنطقة لمواجهة المخاطر بشكل جماعي هو توجه الدولة الحالي.

وشدد على أن تطوير القوات المسلحة القطرية لن يقف، مؤكدا أن وجود معرض ديمدكس في الدوحة يمثل فرصة للاطلاع على آخر التقنيات الحديثة في المجال العسكري، سواء في مجال الدفاع أو في مجال القوات البحرية.

يذكر أن "ديمدكس 2016" يعد أكبر معرض ومؤتمر متخصص في مجال الأمن والدفاع البحري في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ويشارك فيه هذا العام أكثر من 180 شركة متخصصة في تصنيع وتطوير التقنيات العسكرية والسلاح البحري، تمثل أكثر من خمسين دولة، إضافة إلى عدد من الوزراء ورؤساء الأركان وقادة القوات البحرية وخفر السواحل.

كما تنظم القوات المسلحة القطرية على هامش المعرض مؤتمر قادة البحريات في الشرق الأوسط والذي يفتتح الأربعاء، ويناقش موضوع المسرح والمجال البحري ودوره كمركز ثقل للأمن الإقليمي للخليج العربي، ويتحدث فيه قادة قوات بحرية وقادة أساطيل وأكاديميون متخصصون.

المصدر : وكالات