الزعبي: كتيبتان من كوريا الشمالية تقاتلان بسوريا

(FILE) A file photo released in March 2013, by North Korea's official Korean Central News Agency (KCNA), shows North Korean army and navy soldiers conducting a joint drill with amphibious landing crafts on an unidentified North Korean beach. About ten North Korean air-cushioned landing crafts have left their home base in Cholsan, North Pyongan Province, and come forward to the Goampo naval base, located about 60 kilometers north of the Northern Limit Line in the Yellow Sea, the de facto inter-Korean sea border, South Korean military sources said on 24 August 2015. EPA/KCNA SOUTH KOREA OUT
قوات كورية شمالية برية وبحرية أثناء تدريبات مشتركة تم تنفيذها عام 2013 (الأوروبية)

قال رئيس وفد المعارضة السورية بجنيف أسعد الزعبي إن كتيبتين من كوريا الشمالية تقاتلان مع قوات النظام السوري.

وأضاف أن الكتيبتين من قوات الصاعقة الخاصة الكورية الشمالية، يطلق عليهما "تشالما1" و"تشالما7″، وتابع أن الأولى تم رصدها وهي تقاتل مع قوات النظام في حي جوبر شرقي دمشق.

ووفقا للزعبي، تم رصد الجنود الكوريين الشماليين من خلال المناظير ووسائل الاتصال، وعرف من كلامهم أنهم كوريون شماليون، وشوهدوا في حافلات النقل العسكري. وذكر المعارض السوري أن من سماهم "الشرفاء" من داخل النظام السوري أكدوا هذه المعلومات.

وتحدث رئيس وفد هيئة المفاوضات العليا المنبثقة عن المعارضة السورية عن وجود آلاف الخبراء العسكريين الكوريين الشماليين في سوريا لدعم النظام في مجالات تشمل الصواريخ والاتصالات.

كما تحدث عن وجود كتيبة في جبل قاسيون (أطراف دمشق) تسمى الكتيبة الكورية، وقال إنها موجودة هناك منذ عشر سنوات. يذكر أن فصائل سورية معارضة تسيطر على معظم حي جوبر، وصدت محاولات كثيرة لقوات النظام السوري لاجتياح الحي.

وكانت روسيا قد أكدت قبل أيام أن لديها قوات خاصة تدعم قوات النظام السوري، وقد قتل ضباط روسيون في اشتباكات منفصلة مع المعارضة السورية المسلحة وتنظيم الدولة الإسلامية.

كما يقاتل إلى جانب النظام عسكريون إيرانيون من الحرس الثوري وقوات التعبئة (الباسيج)، وحزب الله اللبناني، فضلا عن مليشيات عراقية وأفغانية.

المصدر : وكالة الأناضول