شنت قوات الاحتلال الإسرائيلية اليوم الثلاثاء حملة مداهمات واسعة في مدينة القدس المحتلة، أسفرت عن اعتقال 14 فلسطينيًا على الأقل، معظمهم أدانهم الاحتلال سابقًا لدفاعهم عن المسجد الأقصى.

وقال رئيس لجنة أهالي الأسرى أمجد أبو عصب إن سلطات الاحتلال شنت فجر اليوم الثلاثاء حملة اعتقالات واسعة شملت مجموعة من الأسرى المحررين والأطفال في البلدة القديمة، بعد أن فتشت بعض المنازل، مضيفا أن الاحتلال ترك مذكرات اعتقال لشبان آخرين لم يجدهم في منازلهم لحظة اقتحامها.

وتتزامن الاعتقالات مع حلول الأعياد اليهودية، التي تصاحبها اقتحامات للمسجد الأقصى المبارك، وأشار أبو عصب إلى أن معظم المعتقلين من الأسرى المحررين الذين أدينوا سابقا بالدفاع عن المسجد الأقصى المبارك.

وفي سياق متصل داهمت قوة للاحتلال برفقة ضباط من جهاز المخابرات الجامعة العربية الأميركية (غير حكومية) في مدينة جنين شمالي الضفة الغربية، وصادرت محتويات لكتل طلابية.

ونقلت وكالة الأناضول عن مدير العلاقات العامة في الجامعة فتحي اعمور أن الجيش الإسرائيلي مكث نحو ساعة داخل الحرم الجامعي، ودمر محتويات للكتل الطلابية، وصادر رايات وأعلام وأجهزة حاسوب قبل انسحابه.

وتشهد الأراضي الفلسطينية اعتقالات شبه يومية على يد قوات الاحتلال، وتشير الإحصاءات الرسمية إلى وجود نحو سبعة آلاف أسير في السجون الإسرائيلية.

المصدر : وكالة الأناضول