تنظيم الدولة يسيطر على مواقع للنظام بحلب وحمص
آخر تحديث: 2016/3/20 الساعة 21:13 (مكة المكرمة) الموافق 1437/6/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2016/3/20 الساعة 21:13 (مكة المكرمة) الموافق 1437/6/11 هـ

تنظيم الدولة يسيطر على مواقع للنظام بحلب وحمص

وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة أكدت سيطرته على حواجز للنظام في ريف حمص الشرقي (الجزيرة)
وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة أكدت سيطرته على حواجز للنظام في ريف حمص الشرقي (الجزيرة)

قالت مصادر للجزيرة إن تنظيم الدولة الإسلامية اقتحم المدينة الصناعية شمال حلب، كما سيطر على خمسة حواجز في محيط حقل شاعر في ريف حمص الشرقي بعد هجوم على قوات النظام المتمركزة فيها.

وأكدت المصادر أن مقاتلي التنظيم اقتحموا المدينة الصناعية الواقعة شمال مدينة حلب من محاور عدة، كما سيطروا على قرية كفر صغير بريف حلب الشمالي الشرقي، بينما أكدت وسائل إعلام موالية للنظام أن قواته صدت هجوما على قرية الطعانة وتعمل على استرجاع ما بقي من كفر صغير.

من جهة أخرى، تستمر المعارك في مواقع بريف حمص الشرقي وفي محيط تدمر. وقال تنظيم الدولة إنه سيطر على خمسة حواجز للنظام في محيط حقل شاعر، ونشرت وكالة أعماق التابعة للتنظيم مقطع فيديو يظهر حاجزين من حواجز قوات النظام التي سيطر عليها مقاتلوه غرب جبل شاعر بريف حمص الشرقي.

من جهتها، قالت وكالة سانا الرسمية إن قوات النظام تمكنت من السيطرة على جبل جبيل في محيط مدينة القريتين بريف حمص الجنوبي الشرقي بعد معارك مع مقاتلي تنظيم الدولة.

وفي المقابل أكدت وكالة أعماق أن 24 من قوات النظام قتلوا حتى الآن في جبال المحسة جنوب غربي القريتين، وسط تراجع للنظام وتركز الاشتباكات عند ثنية راشد.

تنظيم الدولة أكد أنه قاتل عددا من جنود النظام في محيط تدمر (الجزيرة)

معركة تدمر
وفي تدمر -التي سيطر عليها تنظيم الدولة في مايو/أيار الماضي- قالت وكالة أعماق إن 15 من أفراد قوات النظام السوري قتلوا، بعد تدمير سيارتين عسكريتين بصاروخ موجه من قبل مقاتلي التنظيم غربي المدينة.

ويأتي ذلك مع تواصل الاشتباكات العنيفة بين قوات النظام وعناصر التنظيم في محيط المنطقة، واستمرار القصف الصاروخي والمدفعي من قبل قوات النظام على مناطق في المدينة، وتنفيذ طائرات حربية المزيد من الغارات على مناطق فيها.

من جهتها قالت وكالة سانا إن وحدات من قوات النظام أحرزت تقدما في تلة عرين، قرب مدينة التمثيل شمال غرب تدمر، وإنها قتلت وأصابت عددا من مسلحي التنظيم في سلسلة جبال الهيال غربي المدينة.

من ناحية ثانية، أفاد مراسل الجزيرة في ريف حمص أن جبهة النصرة شنت هجوما على مواقع قوات النظام في قرية تلدرة شمال حمص، مما أسفر عن مقتل عدد من جنوده.

وفي ريف حماة، نفذت طائرات حربية عدة غارات على مناطق في ناحية عقيربات بريف حماة الشرقي، كما قصفت قوات النظام مناطق في مزارع قرية عطشان بريف حماة الشمالي الشرقي، ومناطق في قرية تل هواش بريف حماة الشمالي.

وفي اللاذقية تستمر الاشتباكات في محيط جبل القلعة وعين البيضا وقرية عين السودة بريف اللاذقية الشمالي، وعلى محاور أخرى في كنسبا وجبلي الأكراد والتركمان.

المصدر : الجزيرة

التعليقات