إحباط مخطط "إرهابي" بالأردن و"الإخوان" تدعو للتماسك
آخر تحديث: 2016/3/3 الساعة 02:10 (مكة المكرمة) الموافق 1437/5/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2016/3/3 الساعة 02:10 (مكة المكرمة) الموافق 1437/5/24 هـ

إحباط مخطط "إرهابي" بالأردن و"الإخوان" تدعو للتماسك

العملية العسكرية في إربد استمرت لعشر ساعات وسط استنفار أمني وإغلاق للمحال (الأوروبية)
العملية العسكرية في إربد استمرت لعشر ساعات وسط استنفار أمني وإغلاق للمحال (الأوروبية)
أحبطت سلطات الأمن الأردنية مخططا لتنظيم الدولة الإسلامية كان يستهدف مهاجمة أهداف مدنية وعسكرية داخل البلاد، فيما دعت جماعة الإخوان المسلمين بالأردن إلى تماسك الجبهة الداخلية لمواجهة التحديات والأخطار.

وقالت دائرة المخابرات العامة الأردنية إنها "تمكنت بعد عمليات متابعة استخبارية حثيثة ودقيقة ومنذ وقت مبكر من إحباط مخطط إجرامي وتخريبي مرتبط بعصابة داعش الإرهابية كان يهدف للاعتداء على أهداف مدنية وعسكرية داخل المملكة وزعزعة الأمن الوطني".

وأكد رئيس الوزراء الأردني عبد الله النسور أن المجموعة المسلحة في إربد هي "زمرة إرهابية تنتمي إلى تنظيم إرهابي"، وذلك عقب الإعلان عن انتهاء العملية الأمنية في المدينة، والتي أسفرت عن مقتل سبعة أشخاص من المجموعة المسلحة ورجل أمن أردني برتبة نقيب.

وبحسب وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا)، فإن عمليات المتابعة الاستخبارية التي سبقت تنفيذ العملية أسفرت عن اعتقال 13 عنصرا "متورطا بالمخطط الإجرامي"، كما تم ضبط كميات من الأسلحة الرشاشة والذخيرة والمتفجرات والصواعق كانت بحوزة عناصر "المجموعة الإرهابية".

وقال مدير مكتب الجزيرة في الأردن حسن الشوبكي إن هذه العملية دامت نحو عشر ساعات، موضحا أن أحدا لم يحدد حتى الآن عدد المسلحين أو هوياتهم، وأشار إلى أن المناطق التي تمت مداهمتها يسكنها أعضاء من التيار السلفي الجهادي، ووصف هذه العمليات بالأكثر عنفا والأطول، وسط استنفار أمني وإغلاق للمحال التجارية.

دعوة للتكاتف
في سياق متصل، أدان بيان صادر عن جماعة الإخوان المسلمين في الأردن "استخدام العنف ورفع السلاح في وجه الدولة"، ودعت الجماعة إلى ضرورة تكاتف الجهود للحفاظ على أمن وسلامة الأردن من أي اعتداء، وعدم المساس باستقراره.

كما نعى البيان رجل الأمن الذي سقط في المواجهات، وتمنى الشفاء العاجل لجميع المصابين، وأكد أن الجماعة ستبقى دائما مدافعة عن الأردن، داعيا إلى ضرورة تماسك الجبهة الداخلية لمواجهة التحديات والأخطار في ظل واقع إقليمي ملتهب.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات