قتلى حوثيون بمواجهات بتعز والبيضاء والضالع
آخر تحديث: 2016/3/19 الساعة 09:21 (مكة المكرمة) الموافق 1437/6/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2016/3/19 الساعة 09:21 (مكة المكرمة) الموافق 1437/6/11 هـ

قتلى حوثيون بمواجهات بتعز والبيضاء والضالع

المقاومة الشعبية واصلت تقدمها في تعز وقتلت عددا من الحوثيين وأنصار صالح (رويترز)
المقاومة الشعبية واصلت تقدمها في تعز وقتلت عددا من الحوثيين وأنصار صالح (رويترز)

أسفرت المواجهات بين المقاومة الشعبية اليمنية ومليشيا الحوثي في مدينة تعز (جنوب البلاد) الجمعة عن مقتل 17 حوثيا واثنين من المقاومة. وفي محافظة البيضاء (وسط البلاد) قتل عدد من عناصر مليشيا الحوثي والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في استهداف دورية للمليشيا في مديرية ذي ناعم في المحافظة.

وقالت المقاومة في بيان على صفحتها في موقع تويتر، إن معارك دارت بين مقاتليها والحوثيين في أحياء ثعبات والديم والكمب وكلابة شرقي تعز، وأحياء شارع الأربعين وجبل الزنوج شمالي المدينة.

وشهدت معارك تعز الجمعة غارات شنتها طائرات التحالف العربي على مواقع مقاتلي الحوثي أدت إلى تدمير دبابتين. وأشارت المقاومة إلى مقتل اثنين من عناصرها وإصابة 15 آخرين خلال المعارك.

وفي سياق متصل قالت مصادر طبية إن أربعة مدنيين، بينهم امرأة، قتلوا وأصيب 19 آخرون الجمعة إثر قصف مدفعي شنه الحوثيون على أحياء سكنية وأرياف جبل صبر والضباب في تعز. 

وفي محافظة البيضاء أكدت مصادر محلية مقتل عدد من عناصر مليشيا الحوثي والرئيس المخلوع في استهداف دورية للمليشيا في مديرية ذي ناعم في المحافظة.

وقالت المصادر ذاتها إن المقاومة استهدفت دورية للمليشيا أثناء مرورها بين منطقتي العوسج والقرين بمديرية ذي ناعم مما أدى إلى مقتل أفرادها.

ونفذت مليشيا الحوثي والرئيس المخلوع حملات اختطاف بحق عدد من المواطنين من أبناء قرية القرين، كما شنت قصفا عنيفا وعشوائيا على منطقة القرين وعدد من مناطق وقرى مديرية ذي ناعم.

أما في محافظة الضالع (245 كلم جنوب صنعاء) فقد قتل خمسة مسلحين من مليشيا الحوثي وقوات صالح في اشتباكات مع المقاومة الشعبية الخميس، وذلك وفق مصادر محلية.

وأضافت المصادر أن المقاومة تصدت لمحاولة الحوثيين وصالح التقدم نحو قريتي ظفار ويبا، وأن الطرفين تبادلا القصف.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات