قتل نحو 12 من المسلحين من مليشيا الحوثي والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح إثر هجوم مباغت لقوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في محافظة شبوة جنوبي اليمن. كما تواصلت المواجهات في تعز (جنوب البلاد) مما أدى لمقتل قائد ميداني من الجيش الوطني.

وأوضحت المصادر أن المواجهات في شبوة أدت لإصابة العشرات من الحوثيين وأتباع صالح، وذلك إثر هجوم مباغت لقوات الجيش الوطني والمقاومة على عدة جبهات في مديريتي عسيلان وبيحان بمحافظة شبوة.

وأفادت مصادر للجزيرة بأن الجيش الوطني والمقاومة سيطرا على مواقع جديدة بالمديريتين.

وشاركت طائرات التحالف العربي في قصف مواقع مختلفة للحوثيين في مديريات حريب وعسيلان وبيحان بالمحافظة.

وتزامنت الغارات مع قصف مدفعي كثيف وتقدم للمقاومة والجيش الوطني اليمني الذي يحاول السيطرة على جبال السليم الإستراتيجية.

video

مواجهات تعز
وفي تعز (جنوب البلاد) قتل قائد عسكري من الجيش الوطني غربي المدينة خلال مواجهات اليوم.

وقال المجلس العسكري التابع للجيش الوطني في تعز، على حسابه الرسمي في موقع تويتر، إن أركان حرب اللواء 35 مدرع العميد محمد العوني قتل أثناء قيادته المواجهات في مديرية المسراخ بالمحافظة.

وبالقرب من موقع اللواء 35 مدرع، يستميت الحوثيون في معارك مستمرة منذ ثلاثة أيام لاستعادة السيطرة على مرتفعات معسكر الدفاع الجوي في شارع الخمسين، لكن الجيش الوطني والمقاومة يتصديان لهم.

وكانت مواجهات الجمعة في تعز بين المقاومة ومليشيا الحوثي قد أسفرت عن مقتل 17 حوثيا واثنين من المقاومة.

وقالت المقاومة في بيان على صفحتها في موقع تويتر، إن معارك دارت بين مقاتليها والحوثيين في أحياء ثعبات والديم والكمب وكلابة شرقي تعز، وأحياء شارع الأربعين وجبل الزنوج شمالي المدينة.

كما شهدت معارك تعز غارات شنتها طائرات التحالف العربي على مواقع مقاتلي الحوثي أدت إلى تدمير دبابتين. وأشارت المقاومة إلى مقتل اثنين من عناصرها وإصابة 15 آخرين خلال المعارك.

وفي سياق متصل قالت مصادر طبية إن أربعة مدنيين، بينهم امرأة، قتلوا وأصيب 19 آخرون الجمعة إثر قصف مدفعي شنه الحوثيون على أحياء سكنية وأرياف جبل صبر والضباب في تعز.

وفي محافظة البيضاء (وسط البلاد) قتل عدد من عناصر الحوثي وصالح في استهداف دورية لمليشيا الحوثي في مديرية ذي ناعم في المحافظة.

وأكدت مصادر محلية بالبيضاء مقتل عدد من عناصر المليشيا وقوات الرئيس المخلوع في استهداف دورية للمليشيا في مديرية ذي ناعم في المحافظة.

وقالت المصادر ذاتها إن المقاومة استهدفت الدورية أثناء مرورها بين منطقتي العوسج والقرين بمديرية ذي ناعم مما أدى إلى مقتل أفرادها.

المصدر : الجزيرة + وكالات