الجزيرة نت-خاص

قام الفريق الركن علي محسن الأحمر نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة اليمنية بزيارة هي الأولى لمحافظة مأرب (شرقي اليمن) منذ تعيينه مؤخرا في منصبه، ورافقه قائد العمليات الخاصة المشتركة لدول التحالف العربي اللواء الركن فهد بن تركي بن عبد العزيز آل سعود.

وكان في مقدمة مستقبليهما في معسكر "تداوين" قرب مدينة مأرب المحافظ سلطان العرادة، ورئيس هيئة أركان الجيش اليمني اللواء محمد المقدشي، وعقد القائد العسكري اليمني وقائد العمليات الخاصة لقوات التحالف اجتماعا مع أبرز القادة العسكريين للجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مأرب والمحافظات القريبة منها.

وقالت مصادر عسكرية للجزيرة نت إن الاجتماع ناقش سبل تقدم الجيش الوطني لاستعادة العاصمة صنعاء وبقية المناطق اليمنية، وما أنجزته قوات الشرعية خلال الأيام الماضية.

من جهته، نقل مراسل الجزيرة عبد الكريم الخياطي عن الأحمر قوله إن الزيارة تهدف إلى الاطلاع على سير العمليات والخطط العسكرية القادمة لاستكمال استرداد الدولة، خاصة صنعاء. كما نقل عن اللواء الركن فهد بن تركي قوله إن دول الخليج ودول التحالف ستظل سندا لقوات الشرعية في اليمن.

وأضاف أن قدوم قائد القوات الخاصة المشتركة للتحالف إلى محافظة مأرب يعبر عن دعم التحالف والسعودية للفريق الركن علي محسن الأحمر.

وهذه هي الزيارة الأولى للفريق الأحمر منذ مغادرته صنعاء في 21 سبتمبر/أيلول 2014 إثر اجتياح العاصمة اليمنية من قبل مليشيا الحوثي والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح واحتلالهم منزله.

ويعدّ الفريق الأحمر من أبرز القادة العسكريين اليمنيين، وعيّنه مؤخرا الرئيس عبد ربه منصور هادي نائبا للقائد الأعلى للقوات المسلحة.

المصدر : الجزيرة