أفادت مراسلة الجزيرة بتواصل الاشتباكات بين المقاومة الشعبية والجيش الوطني وبين مليشيات الحوثيين والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح غرب مدينة تعز، كما استرجعت المقاومة منطقة سيطر عليها الحوثيون في البيضاء.

وأضافت المراسلة أن المقاومة والجيش الوطني يواصلان تمشيط أجزاء من تلة الدفاع الجوي في تعز التي لا تزال تتمركز فيها بعض مليشيا الحوثي.

وفي غضون ذلك، شنت طائرات التحالف غارات مكثفة على مواقع الحوثيين والرئيس المخلوع شرق تعز، واستهدفت معسكرَ الأمن المركزي ومصلحة الطرقات وموقع المكلل العسكري، بالإضافة إلى مواقع شمال تلة الدفاع الجوي الممتدة من شمال تعز إلى غربها.

وأفادت مصادر محلية أن الغارات أدت إلى تدمير عدد من الآليات العسكرية التابعة للحوثيين وصالح.

في سياق مواز، نقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصادر في المقاومة الشعبية اليوم الأربعاء، تأكيدها استعادة السيطرة على أحد المواقع الخاضعة لسيطرة الحوثيين والرئيس المخلوع في محافظة البيضاء (268 كلم شرق صنعاء).

video

سيطرة المقاومة
وقالت المصادر إن مقاتلي المقاومة الشعبية سيطروا بشكل كامل على منطقة "عباس" في مديرية ذي ناعم غربي البيضاء، ومشطوا المنطقة بالكامل للتأكد من عدم وجود أي مسلحين تابعين للحوثي وقوات صالح.

وفي محافظة إب (193 كلم جنوب صنعاء)، سيطرت المقاومة الشعبية في وقت سابق اليوم الأربعاء على جبل "أمدة" الإستراتيجي في مديرية الشعاور، عقب مواجهات عنيفة مع الحوثيين وقوات صالح.

من جهة أخرى، أفادت مصادر أمنية في عدن أن ثلاثة أشخاص قُتلوا وأصيب آخرون اليوم الأربعاء بانفجار عبوة ناسفة في محافظة عدن.

وقالت المصادر إن عبوة ناسفة انفجرت ظهر اليوم بينما كان شخص مجهول الهوية يزرعها في مديرية "دار سعد" شمالي محافظة عدن.

وأوضحت المصادر -التي فضلت عدم الكشف عن هويتها- أن انفجار العبوة أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص، أحدهم كان يزرع العبوة وشخص آخر يرافقه، إضافة إلى مواطن تصادف وجوده في موقع الانفجار.

كما أصيب جراء الانفجار مدنيون آخرون لم تحدد المصادر نفسها عددهم.

المصدر : الجزيرة + وكالات