شنت طائرات التحالف العربي اليوم الثلاثاء غارات جوية على مواقع للحوثيين في محافظة حجة (شمال غربي اليمن)، كما قصفت مواقع أخرى لهم ولأنصار الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح شرقي تعز، حيث تستمر المواجهات.
 
وقالت مصادر ميدانية للجزيرة نت إن أربع غارات لطيران التحالف استهدفت معسكرا تدريبيا للحوثيين في مديرية عبس بمحافظة حجة، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من مقاتلي الحوثيين.
 
وأكدت المصادر أن المعسكر المتمركز في جبل "الحقين" بمديرية عبس يتولى تجميع وتدريب المقاتلين من مليشيا الحوثي والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، وإرسالهم إلى جبهات القتال في الحدود مع المملكة العربية السعودية.
 
وكانت مصادر أمنية في مدينة تعز قد أكدت أن مقاتلات التحالف العربي قصفت تجمعات للحوثيين في جبل الهان بجبهة الضباب غرب المدينة بثلاثة صواريخ، كما شمل القصف أيضا مواقع المليشيات في الطمر غرب تعز ومنطقة الكسارة بالستين شمالها.
 
من جهة أخرى شنت المقاومة الشعبية والجيش الوطني هجوما على مواقع تابعة لمليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع صالح في كل من منطقة ثعبات والكمب وحي الدعوة شرقي مدينة تعز.
 
وتشهد الجبهة الشرقية منذ أمس اشتباكات عنيفة بين الطرفين في ظل استمرار قصف مليشيا الحوثي والرئيس المخلوع صالح أحياء سكنية في تعز.
 
وتأتي هذه المواجهات بعد أيام من نجاح الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في فك الحصار المفروض على تعز جزئيا، ولا سيما مناطقها الغربية.

المصدر : الجزيرة