الداخلية السعودية تحذر من دعم حزب الله
آخر تحديث: 2016/3/14 الساعة 01:47 (مكة المكرمة) الموافق 1437/6/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2016/3/14 الساعة 01:47 (مكة المكرمة) الموافق 1437/6/6 هـ

الداخلية السعودية تحذر من دعم حزب الله

قالت وزارة الداخلية السعودية إنها -انطلاقا من اعتبار ما يسمى حزب الله اللبناني منظمة إرهابية- تحذر من التعامل مع هذا الحزب بأي شكل كان.

وأضاف بيان صادر عن الوزارة أن كل مواطن أو مقيم يؤيد أو يظهر الانتماء إلى ما يسمى حزب الله، فإن السلطات ستتخذ بحقه عقوبات مشددة.

وأكد بيان الداخلية السعودية أن من يتعاطف مع ما يسمى حزب الله أو يروج له أو يتبرع له أو يتواصل معه أو يؤوي أو يتستر على من ينتمي إليه، فسيطبق بحقه نظام جرائم الإرهاب وتمويله.

وأوضح البيان أن كل مقيم في البلاد تثبت إدانته بمثل تلك الأعمال فإنه سيتم إبعاده.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية -التي أوردت البيان- عن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية لم تسمه، أن القرار الأخير يأتي تطبيقا لقرار دول مجلس التعاون الخليجي الصادر يوم 2 مارس/آذار الجاري والذي صنف مليشيات حزب الله بكافة قادتها وفصائلها والتنظيمات التابعة والمنبثقة عنها منظمة إرهابية.

تصنيف شركات
وسبق للسلطات السعودية أن صنفت آخر الشهر الماضي أربع شركات وثلاثة لبنانيين ضمن لائحة الإرهاب، لارتباطهم بأنشطة تابعة لحزب الله.

وقبل ذلك بأيام، أوقفت الرياض مساعدات بقيمة أربعة مليارات دولار لتسليح الجيش وقوى الأمن الداخلي اللبنانية، موضحة أن "حزب الله سلب إرادة الدولة" بعد رفض الحكومة اللبنانية إدانة الاعتداءات على سفارة المملكة السعودية في طهران وقنصليتها في مشهد.

المصدر : وكالات,الجزيرة

التعليقات