وفد من حماس بالقاهرة للقاء المخابرات المصرية

Senior Hamas official and delegation leader Moussa Abu Marzouk (C) and other Palestinian negotiators arrive at a hotel after negotiations in Cairo August 13, 2014. The threat of renewed war in Gaza loomed on Wednesday as the clock ticked toward the end of a three-day ceasefire with no sign of a breakthrough in indirect talks in Cairo between Israel and the Palestinians. REUTERS/Asmaa Waguih (EGYPT - Tags: POLITICS CONFLICT CIVIL UNREST)
موسى أبو مرزوق ضمن وفد حماس الذي سيلتقي المخابرات المصرية بالقاهرة (رويترز-أرشيف)

وصل وفد رفيع المستوى من حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إلى القاهرة للقاء المخابرات المصرية بعد أيام من اتهام مصر الحركة بالضلوع في اغتيال النائب العام السابق هشام بركات صيف العام الماضي.

وأفاد مراسل الجزيرة بأن الوفد الفلسطيني يضم أربعة من أعضاء المكتب السياسي, هم محمود الزهار وعماد العلمي وخليل الحية ونزار عوض الله. وسينضم إلى الوفد موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحماس.

ومن المقرر أن يبحث الوفد، مع مسؤولين بالمخابرات العامة المصرية, ملفات هامة تتعلق بعلاقة حماس مع مصر, وإعادة فتح معبر رفح.

وتأتي زيارة وفد حماس بعد أيام من اتهام وزير الداخلية المصري مجدي عبد الغفار أعضاء بالحركة بالضلوع مع جماعة الإخوان المسلمين المصرية في اغتيال النائب العام بالقاهرة في يونيو/حزيران 2015.

وكانت حماس ردت على الاتهامات المصرية بدعوة القاهرة إلى عدم الزج بها في الخلافات الداخلية المصرية, وقالت إنها ستستمر رغم ذلك في التواصل مع السلطات المصرية، كما أكدت الحركة مرارا أن لا صلة لها مطلقا بما يحدث داخل الأراضي المصرية, بما في ذلك ما يجري من أعمال مسلحة شمالي سيناء.

المصدر : الجزيرة + وكالات