الجيش والمقاومة يفكان حصار تعز
آخر تحديث: 2016/3/12 الساعة 01:11 (مكة المكرمة) الموافق 1437/6/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2016/3/12 الساعة 01:11 (مكة المكرمة) الموافق 1437/6/3 هـ

الجيش والمقاومة يفكان حصار تعز

مقاتلون من المقاومة يعبرون عن ابتهاجهم بعد طرد الحوثيين وحلفائهم من مواقع مهمة حول تعز (الأوروبية)
مقاتلون من المقاومة يعبرون عن ابتهاجهم بعد طرد الحوثيين وحلفائهم من مواقع مهمة حول تعز (الأوروبية)

قال مراسل الجزيرة إن الجيش والمقاومة اليمنيين أعلنا فك الحصار عن مدينة تعز جنوب غربي اليمن عقب طردهما الحوثيين وحلفاءهم من مواقع إستراتيجية تطوق المدينة, خاصة من جهتي الغرب والجنوب.

كما نقل المراسل عنهما أنهما تمكنا من فتح خطوط الإمداد إلى تعز التي ظلت محاصرة لمدة تسعة أشهر تقريبا.

وكانت مراسلة الجزيرة في تعز هديل اليماني أفادت في وقت سابق الجمعة بسيطرة الجيش والمقاومة على مطار تعز القديم، واللواء 35 مدرع غربي المدينة.

كما تمكنت المقاومة من السيطرة على جبل ورقة جنوب تعز بعد استسلام مسلحين من مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح كانوا متمركزين في الجبل. وسيطرت أيضا على بلدة المسراخ جنوب المدينة.

video

نشر لواء
وقالت المراسلة إن الجيش الوطني اليمني نشر اللواء 22 غرب مدينة تعز لتأمين المواقع التي استعادها. وكانت معارك عنيفة اندلعت في الجبهة الغربية بمدينة تعز بعد هجوم شنته قوات المقاومة الشعبية والجيش الوطني, وتقدمت فيه باتجاه بير باشا وجامعة تعز.

وذكرت المقاومة في بيان أن الاشتباكات في جبهة تعز الغربية أسفرت عن مقتل 37 من الحوثيين وقوات صالح و14 من الجيش والمقاومة. وسقط جانب من قتلى الحوثيين وحلفائهم في غارات لطيران التحالف العربي غرب تعز, كما استهدف القصف مواقع لمليشيا الحوثي في شمال المدينة.

وأكد شهود أن عشرات الآليات للقوات المتمردة على الرئيس عبد ربه منصور هادي انسحبت  غربا باتجاه محافظة الحديدة الساحلية بعد طردها من اللواء 35 والمطار القديم ومواقع أخرى. ولا تزال هناك قوات لمليشيا الحوثي في مناطق أخرى حول المدينة.

وكان الحصار المشدد الذي فرضه الحوثيون وحلفاؤهم على مدينة تعز دفع السكان إلى سلوك دروب جبلية وعرة لجلب بعض المؤن والأدوية بواسطة الجمال والحمير.

كما تشهد تعز بسبب الحصار أزمة صحية خاصة بعد توقف جل المستشفيات عن العمل, وتدهور الخدمات الأخرى على غرار المياه والكهرباء.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات