الداخلية التونسية تعلن مقتل أربعة مسلحين

Tunisian army special forces take part in a military exercise on a trench dug along the Libyan border in near Ben Guerdane, eastern Tunisia, close to the border with Libya, 06 February 2016. Tunisian Defense Minister Farhat Horchani inspected the first completed part of the 196-kilometer ditch, which aims to render the entire border impassable by vehicles.
أفراد من الجيش التونسي أثناء تدريب عسكري قرب الحدود الليبية (الأوروبية)
أعلنت وزارة الداخلية التونسية الليلة الماضية مقتل أربعة مسلحين أثناء عملية قامت بها قوات الأمن في وسط البلاد.

وقالت الوزارة في بيان نشرته على صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك "تمكنت الوحدات المختصة بمكافحة الإرهاب في الحرس الوطني (الدرك) من القضاء على أربعة إرهابيين بمنطقة عين جفاة بين سبيطلة وجلمة"، دون أن تعطي تفاصيل إضافية.

وتتبع سبيطلة ولاية القصرين (الوسط الغربي) وجلمة ولاية سيدي بوزيد (وسط).

وتواجه تونس منذ العام 2011 خطر جماعات مسلحة نفذ عناصرها هجمات أودت بحياة عشرات الشرطيين والعسكريين والمدنيين والسياح الأجانب.

وتبنت جماعة مرتبطة بتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي عددا من هذه الهجمات، لكن الهجمات الرئيسية التي أدت إلى قتل 72 شخصا هم 59 سائحا و13 رجل أمن عام 2015 تبناها تنظيم الدولة الإسلامية.

وأدت هذه الهجمات إلى إضعاف الاقتصاد التونسي الذي دخل في أزمة منذ أطاحت ثورة الياسمين مطلع العام 2011 بنظام زين العابدين بن علي.

المصدر : الفرنسية + وكالة الأناضول